رئيس مدينة إسنا ووكيل وزارة التضامن بالأقصر يكرمان أمهات أصحاب الهمم

التكريم
التكريم

شهد الدكتور محمد رزق، رئيس مركز ومدينة إسنا ومحمد حسين بغدادي ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر الاحتفالية التى نظمتها مؤسسة خير للناس بقاعة مجلس مدينة إسنا تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر لتكريم أمهات أصحاب الهمم بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام وهو العنوان الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2007، كيوم عالمي للاحتفال بالمرأة الريفية، وذلك لدعم دور النساء الريفيات وفى إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

التكريم

وأشاد الدكتور محمد رزق ، رئيس مدينة إسنا بهذا الاحتفال لتكريم 23 من أمهات أصحاب الهمم بقرى حياة كريمة بمركز إسنا بالإضافة لجميع مراكز المحافظة بشهادات تقدير من مؤسسة خير للناس للتنمية وأيضا مبالغ مالية لكل أسرة تعول أكثر من 2 من أصحاب الهمم وهذا الحدث يعتبر متميز جدا وطالب مؤسسة المجتمع المدني التكاتف من أجل خدمة المواطنين وأيضا عقد ندوات توعية بأهمية المبادرات الرئاسية التى تهدف لخدمة المجتمع.

وأشار 'رزق 'إلى أن أمهات أصحاب الهمم نماذج مشرفة من التفاني ونكران الذات، وأدوار عظيمة في الحياة، يقدمن صوراً جميلة عن الأمومة والوفاء والعطاء الإنساني غير المشروط. يحرصن على بناء جيل مستقل متميز وقادر على خدمة نفسه ومجتمعه ووطنه، ويعملن بجد لإيجاد فرص لأبنائهن ودفعهم نحو التميز، ليعطين مثالاً رائعاً للأمومة، ويشكلن نبراساً مضيئاً لأبنائهن ورسالة أمل للأمهات.

وأكد محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر أن هناك اهتمام من وزارة التضامن الاجتماعي بجميع المواطنين وخاصة المرأة وأصحاب الهمم من خلال برنامج الدعم النقدي' تكافل وكرامة ' وأيضا استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وقدم الشكر لمؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على تبني مثل هذه الفعاليات التى تهدف إلى تكاتف مؤسسات المجتمع المدني من أجهزة الدولة.

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على اختيار يوم المرأة العالمي للاحتفال بتكريم أمهات أصحاب الهمم والاستماع لرسائل أمل وقصص ملهمة، ضمن أدوارهن المستمرة في الحياة، يواجهن واقعهن بعزيمة كبيرة، وينكرن ذواتهن من أجل فلذات أكبادهن. وإذا كانت الأم ذات المكانة العظيمة تستحق التكريم في هذا اليوم.

شاركت في الاحتفالية المهندسة صباح منصور ، نائب رئيس مدينة إسنا و الامير مصطفى ، مدير إدارة التضامن الاجتماعي وإبراهيم أحمد، عضو المجلس القومي للمرأة وعدد من أعضاء الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورؤساء وأعضاء الجمعيات الأهلية.

يذكر أن مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية هي مؤسسة مركزية تعمل على مستوى الجمهورية وتعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ العديد من الأنشطة ولكننا نتحدث على الأنشطة التي تم تنفيذها في الأقصر تم إجراء عمليات عملية الشنط المعروف بالاستسقاء الدماغي للأطفال وصرف مساعدات مالية بقرية الأقالتة قرية الحلة بمركز إسنا توزيع لحوم بقرى حياة كريمة ومدينة إسنا وهناك أنشطة عديدة تقدمها الجمعية للمرأة الريفية مثل إقامة المشروعات التنموية والأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالإضافة للمساعدات الموسمية من بطاطين ومواد غذائية وفي النهاية لابد أن نقدم الشكر للجمعيات والمؤسسات الأهلية وجميع المسؤولين والمتطوعين في العمل الأهلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البنك المركزي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي