اعلان

وزير الرياضة: "الرياضة أمن قومي ونحن في مرحلة التطوير والتأهيل" (صور)

المؤتمر الدولي للطب الرياضي
المؤتمر الدولي للطب الرياضي

الرياضة أمن قومي، ونحن الآن في مرحلة التطوير والتأهيل، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في كلمته في المؤتمر الدولي للطب الرياضي الإصابة والتأهيل، اليوم الثلاثاء، الذي نظمته النقابة العامة للمهن الرياضية بالتعاون مع مؤسسة بوينت سبورت الإماراتية، بمكتبة الإسكندرية، أن الرياضة أمن قومي، ونحن الآن في مرحلة التطوير والتأهيل، مضيفا أنه منذ توليه المهمة كان لا بد من استراتيجية واضحة من أجل الوصول إلى الهدف داخل الوزارة.

وأضاف الوزير: موضوع المؤتمر من الموضوعات الحيوية في الوسط الرياضي، بشأن إصابات الملاعب والتأهيل، ونشكر النقابة العامة على سعيها في الشراكة مع مؤسسة بوينت سبورت الإماراتية، مؤكدا على أن الوزارة تعمل الآن على تطوير الطب الرياضي، ونحن نسعى إلى علاج المصابين من الرياضيين داخل مصر من خلال خبراء في هذا المجال، وأتمنى أن يخرج المؤتمر بتوصيات قابلة للتطبيق.

وأشار إلى أن نقابة المهن الرياضية أحد الأذرع التي ستعتمد عليها الوزارة خلال الفترة المقبلة، وأن هناك رؤية داخل الوزارة في الاستفادة من أساتذة المهن الرياضية في اتخاذ الحلول، مضيفًا أن على النقابة العامة زيادة مواردها من خلال وضع استراتيجية واضحة.

وقال الدكتور فتحي ندا، نقيب الرياضيين، إن النقابة قامت بعدد من بروتوكولات التعاون مع عدة دول عربية، مضيفًا أن الشعب المصري والإماراتي شعب واحد، لافتا إلى أن مكتبة الإسكندرية هي النموذج في مجال العلم والثقافة على مستوى العالم، ولذلك جاء الاختيار في عقد المؤتمر الدولي للطب الرياضي اليوم داخلها.

وأكد عبد الله أحمد الطنيجي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بوينت سبورت الإماراتية، على علاقات التعاون المثمر بين البلدين مصر والإمارات، وتعزيز العلاقات، وأن الهدف من المؤتمر هو تبادل الخبرات في مجال الطب الرياضي.

حضر المؤتمر النائب الدكتور فتحي محمد ندا، النقيب العام، وعبدالله أحمد الطنيجي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بوينت سبورت الإماراتية، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية.

المؤتمر الدولي للطب الرياضي

المؤتمر الدولي للطب الرياضي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً