اعلان

نائب محافظ المنيا يتابع فعاليات البرنامج التدريبي لترصد فيروس كورونا

البرنامج التدريبي لرصد الأمراض التنفسية بالمنيا
البرنامج التدريبي لرصد الأمراض التنفسية بالمنيا

شهد الدكتور محمد محمود أبو زيد نائباً عن اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه مديرية الصحة بالمنيا للعاملين بالوحدات الصحية بالمحافظة "أطباء ـ تمريض ـ مراقبين"، بهدف التعرف على كيفية ترصد الأمراض التنفسية الحادة وفيروس كورونا المستجد "COVID-19".

جاء ذلك بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، وعدد من الأطباء والتمريض والمراقبين بالوحدات الصحية على مستوى المحافظة، حيث حاضر في التدريب دكتورة الشيماء على طه مدير وحدة الوبائيات والترصد بالمديرية.

وقال نائب المحافظ، إن برنامج التدريب يأتي في إطار خطة المحافظة لمكافحة العدوى الناشئة عن الأمراض التنفسية المعدية وفيروس الكورونا، حيث يهدف التدريب إلى رفع الوعي للقائمين بالعمل بالقطاع الصحي والتأكيد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى طبقاً لتعليمات وزارة الصحة، وتوفير جميع المستلزمات وأدوات الوقاية الشخصية والتدريب على كيفية التعامل الصحيح للوقاية من مختلف أنواع الفيروسات وفى مقدمتها فيروس الكورونا.

وأكد نائب المحافظ، على ضرورة الإبلاغ الفوري في حالة رصد اى حالات ينطبق عليها تعريف الحالة، وإبلاغ قطاع الطب الوقائي "الغرفة الوقائية بالوزارة ـ الإدارة العامة لمستشفيات الحميات ـ الإدارة العامة للوبائيات والترصد" لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وتناول التدريب طرق تجنب العدوى من الفيروس ومخاطر ومضاعفات الإصابة به وكافة الأمراض التنفسية المعدية وطرق الوقاية منها وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه والتأكيد على تنشيط ترصد الأمراض التنفسية الحادة والإبلاغ الفوري لأي حالة اشتباه والإجراءات الوقائية وإلقاء الضوء على كيفية الوقاية من أي مرض معدي .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | محاولات من السيتي