اعلان

غليان في الشارع السكندري بسبب استغلال سائقي الأجرة.. ومواطن: "تحولت إلي مافيا"

غضب بالإسكندرية بسبب استغلال السائقين
غضب بالإسكندرية بسبب استغلال السائقين

حالة من الغضب والاستياء الشديدين بالشارع السكندري بسبب قيام السائقين بتقطيع المسافات واستغلال الركاب للحصول منهم علي ضعف الأجرة، فضلًا ع المواقف العشوائية التي انتشرت بالمحافظة.

ويقوم عدد كبير من سائقي سيارات الأجرة "الميكروباص" بتقسيم الخط لعدة خطوط سير قصيرة من أجل زيادة الأجرة، وفرض تسعيرة عشوائية جديدة على الخطوط في وقت الذروة والزحام الشديد، وسط غياب تام للرقابة من إدارة المرور أو أجهزة المحافظة.

"مافيا الميكروباصات وتقطيع المسافات" هكذا وصف حسني حفظي، أحد أهالي الإسكندرية، جشع بعض السائقين واستغلالهم للركاب من أجل زيادة الأجرة من خلال تجزئة المسافات، حيث أوضح أن الأجرة من منطقة المنشية وحتي سيدى جابر 3 جنيهات، ثم لمنطقة محمد نجيب بـ 3 جنيهات، ثم للمندرة بـ 3 جنيهات، ثم أجرة جديدة لأبو قير، فيدفع الراكب من المنشية لأبو قير 12 جنيهًا بدلًا من 5 جنيهات.

ويقول أحمد معوض، أحد المواطنين، إن المسؤول عن وضع التسعيرة لا يستقل سيارات الأجرة ولا يعلم شيئًا عما يتعرض له الركاب من استغلال، حيث التسعيرة تكون مسافة كاملة من بداية الموقف 5 جنيهات وركوب من الطريق 2 جنيه لأى مسافة، وبذلك لا يستطيع السائق تقطيع المسافات.

وتُضيف زينب ذكي، إحدي مواطني الإسكندرية: "ركبت ميكروباص من الأزايطة علي البحر الساعة اتنين ونص الظهر، وعلشا مفيش مواصلات سواق الميكروباص قطع السكة، ورفض يكمل سيدي بشر الحي، وقام بإنزالنا في شارع شعراوي وبعد ذلك كمل المشروع سيدي بشر.. والله بلطجية حسبي الله ونعم الوكيل".

ويقول تامر المصري، أحد المواطنين، إن الحل لظاهرة تجزئة المسافات أن يتم دفع الأجرة بالكامل عند الركوب من بداية الخط بالموقف حتى نهايته، وبعد أول شارع من خروج السيارة من الموقف حتى نهاية الخط تكون الأجرة نصف الأجرة الكاملة، متمنيًا أن يصل هذا الحل إلي وزارة الداخلية وللإدارة العامة للمرور لتعميمه وتوحيده للمساهمة فى حل مشكلة غلو المواصلات على الطبقة الكادحة وللحد من جشع سائقي الميكروباص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن حكام مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال