اعلان

"فيها حاجة حلوة".. شباب الفيوم يفتحون منازلهم للعالقين والمشردين لحمايتهم من عاصفة "التنين"

هطول أمطار بالفيوم
هطول أمطار بالفيوم

'فيها حاجة حلوة.. حاجة حلوة منا.. حاجة كل مدى تزيد زيادة فيها إنّ.. فيها نية صافية.. فيها حاجة دافية.. حاجة بتخليك تتبت فيها سنة سنة' أغنية غنتها الفنانة ريهام عبد الحكيم في فيلم 'عسل أسود' للفنان أحمد حلمي، من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان الموسيقار العظيم عمر خيرت، إلا أنّ تلك الأغنية جسدها عددٍ من شباب محافظة الفيوم الذين فتحوا منازلهم أمام العالقين في عاصفة 'التنين' وآخرون تبرعوا بنقل أي عالق أو محتاج إلى أي مكان آخر داخل المحافظة دون مقابل.

'أهل مصر' ترصد عدد من المواقف التي أقدم عليها عدد من الشباب 'الجدعان' كما وصفهم الجميع، ليساعدوا الآخرين خلال موجة الطقس السيئة التي تمر بها المحافظة ضمن عاصفة التنين.

مع بدء زيادة العاصفة، وزيادة الأمر سوءًا كوّن مجموعة من الأصدقاء فريقًا متنقلًا لمساعدة المواطنين العالقين في الشوارع عن طريق توصيلهم إلى وجهتهم أو منازلهم بسياراتهم دون أي مقابل، ناشرين أرقام هواتفهم على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك ليصل لهم المحتاجين بسهولة.

شباب الفيوم يفتحون منازلهم للعالقين والمشردين

كما أعلن شاب آخر عن تبرعه بتوصيل أي مريض أو حالة طارئة إلى أي مستشفى أو عيادة بمحافظة الفيوم للمرضى دون أي مقابل، بالإضافة إلى تبرعه بشراء أدوية للمحتاجين وتوصيلها إليهم في منازلهم كي لا يضطرون للنزول والمعاناة والتعرض للمخاطر في موجة الطقس السئ.

في سياق متصل، أعلن رمضان تهامي عن تطوعه لنقل أي شخص يحتاج الذهاب إلى مستشفى أو إلى عيادة بالمجان، تاركًا رقم هاتفه لمن يريد التواصل معه.

لم تكن المساعدات التي تم تقديهما للآخرين بتوصيلهم فقط، ولكن فتح العشرات من السيدات والرجال، منازلهم بنطاق مدينة الفيوم للمبيت وتقديم الطعام والشراب ووسائل التدفئة اللازمة للمشردين والعالقين في السيول بدلًا من المخاطرة بحياتهم بذهابهم إلى منازلهم تاركين عنوانهم وأرقام هواتفهم مؤكدين تقديمهم الخدمات والرعاية اللازمة لمن يأتي إلى منزلهم دون مقابل، أهمها كان في مناطق المسلة والدائري والتأمين الصحي.

أمّا منتجع الأسيوطي الذي يقع على طريق أسيوط الغربي، فقد فتح أبوابه أمام جميع المسافرين لاستقبالهم وتقديم المساعدة لهم مع توفير مبيت لهم والوجبات الغذائية اللازمة، بالإضافة إلى البطاطين ووسائل التدفئة.

بينما فكر شاب آخر في طريقة غريبة لمساعدة الآخرين، حيث أنه كان يبيع بعض أنواع الحلوى والشيكولاته والبسكويت والمربى المستوردة، وتبرع بجزء كبير منه لمرضى السكر المنخفض الذين قد يتعرضون لهبوط سكري أو غيره، وأعلن عن توفيرها وتوصيلها للمحتاجين بمنازلهم دون مقابل خصوصًا أنّ محال الفيوم التجارية كلها مغلقة بسبب سوء الأحوال الجوية.

الجدير بالذكر أنّ غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة على مدار الساعة والمتصلة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والهيئات الخدمية وغرفة عمليات مجلس الوزراء، حتى انتهاء موجة الطقس السيئ.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنّ غرفة العمليات المركزية تتلقى بلاغات المواطنين عبر الأرقام ٢١٦٨٠٤١ ، و ٢١٦٨٠٤٣، و ٢١٦٨٠٤٢، مشددًا على الاستجابة لكافة البلاغات وفحصها والتعامل الفوري معها، وموجها بالتواجد الميداني للأجهزة المعنية بمناطق تجمعات المياه، ورفعها بصورة عاجلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً