اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: استمرار غلق البوغاز وفِرَق مختصة لفحص السفن بالميناء.. غلق المقاهي والكافيهات من العاشرة مساءً.. وتحويل فندق جرين بلازا لـ"حجر صحي" بعد إصابة نزيل بـ"كورونا"

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الأربعاء 18 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

تعقيم وتطهير مباني ديوان عام محافظة الإسكندرية والأحياء

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن فريق مكافحة العدوى، التابع لوزارة الصحة في الإسكندرية، قام بعملية تطهير وتعقيم لجميع الإدارات بمبنى ديوان عام المحافظة والأحياء والجهات الملحقة والتابعة لها، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه.

استمرار غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة

أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، استمرار غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة، اليوم الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجومائية وارتفاع الأمواج والرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن والقاطرات واللنشات بشكل آمن، وتقوم إدارة حركة السفن بقياس الرصدة الجومائية لاتخاذ قرار بفتح البوغاز أو استمرار الغلق.

فِرَق مختصة لفحص السفن بميناء الإسكندرية

شددت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا عن طريق الأفراد أو البضائع، وخاصة الإجراءات التي تتعلق بالسفن التجارية، حيث تقوم فرق عمل مختصة بالصعود على هذه السفن لفحص أطقم السفن للتأكد من عدم وجود حالات مصابة أو حاملة للفيروس.

حملات لـ'صيادلة الإسكندرية' لمنع استغلال مواد التعقيم والكحول

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، أنها بدأت بشكل رسمي بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، في شن حملات علي مستوي الصيدليات وغيرها من الهيئات، لكشف عمليات الاستغلال في مواد التعقيم، في الوقت الذي يمر به العالم من إجراءات غير مسبوقة، تتمثل في تحديات تمس المواطن وصحته للعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

غلق فندق جرين بلازا بالإسكندرية وإخضاع النزلاء والعاملين لـ'العزل الصحي'

أعلن فندق 'هيلتون جرين بلازا' بالاسكندرية بمنطقة سموحة، في بيان له، اليوم الأربعاء، عن ثبوت إصابة نزيل إيطالي الجنسية بالفندق بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'، وتم عزله بالمستشفى حسب لوائح السلطات المصرية.

وكشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، أنه تم إحالة أحد النزلاء الأجانب داخل فندق هيلتون جرين بلازا بمنطقة سموحة، إلى مستشفى حميات الإسكندرية أمس، بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا عليه، وذلك لإجراء الفحوصات المختبرية وتم حجزه في الحجر الصحي، مضيفًا أنه تم خضوع الفندق بالكامل للحجر الصحي لمدة 14 يوميًا لحين التأكد من سلامة جميع النزلاء والموظفين والعاملين داخل الفندق.

محافظ الإسكندرية يصدر قرارًا بتنفيذ قرار تخفيض عدد العاملين

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارا بتخفيض عدد العاملين بالديوان العام للمحافظة والجهات التابعة له والأحياء ويُعمل به لمدة خمسة عشر يوماً، وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة والذى يأتى ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

محافظ الإسكندرية يصدر قرارًا بغلق المقاهي والكافيهات من الساعة العاشرة مساءً

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارا للأجهزة المعنية بالمحافظة بغلق كافة المقاهي والكافيهات على مستوى الأحياء يوميا من الساعة العاشرة مساءً وحتي الساعة العاشرة صباحا، وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار العدوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً