اعلان

نشرة أخبار الدقهلية: عالم مصري يتوصل لفعالية دواء الملاريا في علاج "كورونا" قبل "ترامب".. شاب يقتل زوجته ويسلم نفسه للشرطة.. وخلو المساجد من المصلين خلال "الجمعة"

ديوان عام محافظة الدقهلية
ديوان عام محافظة الدقهلية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الجمعة ٢٠ من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الدقهليةعلى مدار اليوم:

عالم مصري يتوصل لفعالية دواء الملاريا في علاج كورونا

قبل ثلاثة أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكى ترامب، الذي حظي باهتمام كبير، بشأن عقار كلوروكين المضاد للملاريا، وأنه هو العلاج السريع والأمثل للقضاء على فيروس كورونا المستجد، كان أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، وعضو مجلس النواب، الدكتور جمال شيحة، قد أكد على أن علاج الملاريا هو الأمثل.

يقول الدكتور جمال شيحة فى تصريح خاص لـ'أهل مصر': منذ شهر كان الوباء منتشرا فى الصين بكثرة وتم تجربة عدد كبير من الأدوية القديمة لأنه لا يوجد وقت لاكتشاف دواء جديد، وكانت تلك التجربة فى مدينة ووهان فى الصين التى كان بها عدد كبير من المصابين، وتم اكتشاف أن علاج الملاريا له تأثير كبير على الفيروس، وتم عمل التجربة على 10 مستشفيات وبعد التجربة، اكتشفوا وجود استجابة كبيرة للعلاج.

شاب يقتل زوجته ويسلم نفسه للشرطة بالدقهلية

شهدت مدينة نبروه، التابعة لمحافظة الدقهلية، وقوع حادثة غريبة من نوعها تنوعت أحداثها بين الشك والاعتراف والقتل، حتى إذا سمعت بها شعرت بأنها قصة لفيلم سينمائي، حيث قرر أحد الأشخاص التخلص من زوجته، بعدما شك في سلوكها، بعد عودته للمنزل ولم يجدها بالداخل، ولم يكن يعلم بمكان تواجدها.

مساجد الدقهلية شبه خالية من المصلين بسبب "كورونا"

شهد عدد كبير من مساجد مدن وقرى محافظة الدقهلية، إقبالًا ضعيفًا من المصلين، لآداء مناسك صلاة جمعة اليوم، حيث خلت بعض المساجد من المصلين، خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقام مسؤولو الأحياء، بعمل حملات تطهيرعلى المنشآت العامة خاصة المساجد، ففي حي غرب المنصورة شملت الحملة تطهير شارع عبدالسلام عارف و الترعة وأحمد ماهر وسامية الحمل بالإضافة إلي تطهير المساجد والمنشآت الحكومية.

نائب محافظ الدقهلية يتفقد مستشفي بلقاس وقرية السماحية

أجري هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، زيارة مفاجئة لمركز ومدينة بلقاس، تفقد خلالها مستشفي بلقاس المركزي وشوارع المدينة وقرية السماحية.

وقال 'الشيخ'، خلال جولته التفقدية: 'تحية تقدير وإجلال لأبناء بلقاس وعلي رأسهم أبناء قرية السماحية الذين ضربوا اروع المثل بالوعي الذاتي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلي المشاركة المجتمعية من الجميع وفي مقدمتهم الشباب من خلال تطهير كافة شوارع المدينة والقري'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة