اعلان

بالفيديو| في غياب مسؤولي الحي.. سوق الوليدية بأسيوط ينتهك قرارات حظر التجمعات

سوق الوليدية بأسيوط بعد السابعة
سوق الوليدية بأسيوط بعد السابعة

رصدت كاميرا أهل مصر كسر قرار رئاسة الوزراء ومحافظ أسيوط، بعد الساعة السابعة مساءً بتشغيل سوق الوليدية، بمحافظة أسيوط، بكامل طاقته، وانتشار الباعة بطريقة طبيعية، بما يخالف قرار محافظ أسيوط، بغلق الأسواق العمومية للحماية من أية تداعيات محتلمة لفيروس كورونا المستجد.

وقال أحد الأهالي: 'يوجد لامبالاة من المواطنين وعدم شعورهم بالمسئولية تجاه انتشار فيروس خطير مثل كورونا والكارثة الأكبر عدم متابعة حي شرق لتلك المخالفات وتطبيق قرار رئيس الوزراء والمحافظ وكذلك وجود الكافتريات مفتوحة وتستخدم الشيشة بشكل عادى'.

وأكد المواطن أن هذه الانتهاك يحدث لعدم وجود رقابة من المسؤولين، لافتًا إلى وقوع مشاجرة بين بعض الشباب الواعي بخطورة الأزمة وأحد المقاهي التي تعمل بشكل طبيعي.

وكان محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، قد أصدر قرارًا بغلق الأسواق العمومية والسويقات بنطاق المحافظة حتى إشعار آخر للحماية من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد فضلًا عن إيقاف تقديم الشيشة في المقاهي والمطاعم مؤقتًا حفاظًا على صحة المواطنين من خطر انتقال العدوى من خلال الشيشة وذلك بناءًا على توجيهات رئيس الجمهورية بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل