اعلان

لمدة 3 أشهر.. "صحة قنا": صرف العلاج الشهري لأصحاب الأمراض المزمنة

وكيل صحة قنا مع مديري الإدارات الصحية
وكيل صحة قنا مع مديري الإدارات الصحية
كتب : سمر مكي

وجه الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، مديري الإدارات الصحية، بمختلف مراكز المحافظة بضرورة صرف العلاج الشهري لأصحاب الأمراض المزمنة، والذين يصرفون العلاج على نفقة الدولة لمدة 3:2 أشهر مقبلة، لتجنب الزحام بين المرضى بالمستشفيات، ولتخفيف العناء عليهم.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة الصحة بقنا مع مديري الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية، بحضور الدكتور راجي تواضروس، وكيل المديرية، والدكتور أسامة الدسوقي، مدير الطب الوقائي، والدكتور أشرف الأحمر، مدير الطب العلاجي.

كما ناقش وكيل وزارة الصحة بقنا، خلال الاجتماع تقييم حالات الكورونا حسب بروتوكول وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في التعامل مع أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بالمستشفيات، وكذلك آلية التحويل بين المستشفيات للحالات المصابة بالكورونا، مشددًا على ضرورة الفحص الجيد للحالات المشتبه في إصابتها بالكورونا، وذلك عن طريق الطبيب المختص ومدير المستشفي قبل التحويل، للتأكد من تنفيذ بروتوكول التشخيص الصحيح للحالات المشتبه في إصابتها بالكورونا.

وأكد الخطيب، على ضرورة توفير المستلزمات الطبية اللازمة بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، والمستلزمات الوقائية، والتي تسهم كثيرًا في الحد من الإصابة بفيروس كورونا، موجهًا تعليماته بضرورة تواجد الفريق الطبي بالمستشفيات من الأطباء والتمريض والخدمات المعاونة طوال اليوم، من أجل تقديم خدمة طوارئ بالمستشفيات على مدار الساعة.

وحث وكيل “صحة قنا” المواطنين على ضرورة الالتزام بطرق الوقاية والحماية، والبعد عن مناطق الازدحام، والبقاء بالبيوت من أجل الحد من انتشار المرض وحرصا على سلامتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب