اعلان
اعلان

نشرة أخبار محافظة المنيا.. المحافظ يبحث مع رجال الأعمال سبل دعم العمالة الغير منتظمة.. تخصيص 9 مدارس لتوزيع شرائح التابلت لطلاب الثانوية.. وضبط موظف بالسكة الحديد وبحوزته 113 قطعة أثرية

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار محافظة المنيا، اليوم الأثنين 30 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

محافظ المنيا يبحث مع رجال الأعمال سبل دعم العمالة غير المنتظمة

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بحضور نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، مع رجال الأعمال والصناعة بالمحافظة، سبل دعم ومساندة العمالة غير المنتظمة والسعي إلى تقديم الدعم والمقترحات لمساعدة تلك العمالة، والعمل على صرف المساعدات العاجلة بالتنسيق مع مديرية القوي العاملة والجمعيات الأهلية ومديرية التضامن الاجتماعي.

وقال المحافظ، إن تحديد موقف العمالة الغير منتظمة داخل المحافظة يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية لتقديم كافة أشكال الدعم لهم وخاصة في تلك الفترة الراهنة، موكداً على ضرورة تكاتف جميع الجهات للخروج بالوطن من هذه الأزمة.

ضبط موظف بالسكة الحديد بحوزته 113 قطعة أثرية في المنيا

تمكنت شرطة السياحة والآثار بالمنيا، من ضبط موظف بالسكة الحديد بحوزته 113 قطعة أثرية بقصد الإتجار.

تلقي اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إخطارا بورود معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيام زغلول م ا، 41 سنة موظف بالسكة الحديد بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار وعرضها للبيع.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال تواجده بمسكنه وعثر بحوزته على 113 قطعة عبارة عن أقنعة عملات وتماثيل ترجع للعصور الفرعونية واليونانية الرومانية، وبعرض المضبوطات على مفتشى آثار المنيا أفادوا بأثريتها وأنها تخضع لأحكام قانون حماية الآثار، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للقطع المضبوطة بقصد الإتجار وأنها نتاج أعمال حفر وتنقيب عن الآثار بمسكنه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تخصيص 9 مدارس لتوزيع شرائح التابلت لطلاب الثانوية بالمنيا

خصصت مديرية التربية والتعليم 9 مدارس بمختلف مراكز المحافظة لتوزيع شرائح التابلت بالمدارس الثانوية لتسليمها للطلاب.

وأعلن ديوان عام محافظة المنيا خلال بيان له، أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم علي مستقبل طلابها ومراعاة الأحداث الحالية، وخوفا علي صحة مواطنيها، وبالتعاون مع الشركة المصرية للإتصالات، وبتوجيهات من اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، فثد تقرر توزيع الشرائح الحاصة بالتابلت بالمدارس الثانوية بوجود مندوبين من الشركة المصرية للإتصالات بالمدارس الثانوية لتسليمها للطلاب.

وأضاف البيان، لذا نهيب بأولياء الأمور التوجه إلي المدارس المعلنة لإستلام الشرائح حفاظا علي مستقبل ابناءنا بدء من يوم غدا الثلاثاء.

وشملت قائمة المدارس المعلنة، مدرسة العدوة الثانوية المشتركة بمركز العدوة، مدرسة الشهيد رضا عاشور الثانوية بنات بمركز مغاغة، مدرسة بني مزار الثانوية العامة الحديثة بمركز بني مزار، مدرسة الثانوية بنين بمركز مطاي، مدرسة الثانوية بنين بمركز سمالوط، مدرسة المقدم محمد وحيد حبشي بمدينة المنيا، مدرسة الشهيد الرائد أحمد محمد عبده الثانوية بمركز أبو قرقاص، المدرسة الثانوية للبنات بمركز ملوي، ومدرسة الشهيد عمرو إبراهيم جبر الثانوية بمركز دير مواس.

تموين المنيا تضبط 45 مخالفة متنوعة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية التموين باستمرار تنظيم الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق إحكام الرقابة على الأسعار، والتصدي بكل حزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين ومنع أي محاولات للتجار لرفع الأسعار خاصة السلع الأساسية، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وتابع المحافظ، مع الأجهزة التنفيذية الحالة العامة للأسواق والمحلات التجارية للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالأسعار المناسبة للمواطنين، مؤكدا على تشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، والتنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وشن حملات على المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 45 مخالفة تموينية، منها 13 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت بين (خبز ناقص الوزن –قضايا أخري متنوعة)، و32 مخالفات في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين ( عدم الإعلان عن أسعار المنتجات – منتجات بدون تاريخ صلاحية – محلات تجارية بدون ترخيص – محلات تجارية بدون شهادات صحية )

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً