اعلان

التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى بدراوي للعزل بالإسكندرية.. 7 وفيات من حالات "كورونا" وإصابة 9 آخرين (فيديو وصور)

حريق مستشفى بدراوى بالإسكندربة
حريق مستشفى بدراوى بالإسكندربة

بدأت نيابة المنتزه أول بالإسكندرية، تحت إشراف المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، التحقيق في حريق مستشفى بدراوي الخاص بمنطقة محمد نجيب، المخصص لعزل مصابي كورونا، الذي نشب صباح اليوم داخل المستشفي وأسفر عن مصرع 7 مصابين بفيروس كورونا المستجد وإصابة 9 أشخاص آخرين.

وكان المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد أمر بإجراء تحقيقات موسعة في الحريق، وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحريق، وتبين أن الحريق اندلع بقسم مجهز لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، فيما رجحت المعاينة أن السبب وراء الحريق حدوث ماس كهربائي في جهاز تكييف.

حريق مستشفى بدراوي بالإسكندرية

في بداية الواقعة ورد إخطار إلى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في مستشفى بدراوي الخاص الكائن بأحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم.

وانتقل علي الفور ضباط مباحث القسم إلي مكان الواقعة وتوجهت قوات من الحماية المدنية وتم الدفع بـ ٥ سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.

وتبين بالمعاينة والفحص أن الحريق اندلع في المستشفي والمخصص لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، بسبب حدوث ماس كهربائي، وأسفر الحادث عن وفاة 7 أشخاص بينهم سيدة من المصابين بفيروس كورونا نتيجة اختناقهم، وإصابة 9 أشخاص من طاقم المستشفي إداريين، وتم نقل الجثث إلي المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأُخطرت النيابة للتحقيق.

حريق مستشفى بدراوى بالإسكندربة

من جانبها أصدرت إدارة مستشفى بدراوي الخاص، بيانًا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' حول تفاصيل الحريق الذي اندلع في فرعها بمنطقة سيدي بشر، موضحة أن حريق نشب منذ ساعات داخل وحدة العناية المركزة نتيجة ماس كهربي بأحد التكييفات، وقد تحول الماس الكهربائي في ثوانٍ معدودة إلى حريق هائل لم يتسن لأيٍ من العاملين استيعاب الموقف لاحتوائه نظرًا لسرعة الاشتعال الناتج وذلك بناءً علي أقوال شهود عيان من العاملين بداخل المستشفي.

وأضافت إدارة المستشفي، أنه في خلال دقائق وصلت سيارات قوات الدفاع المدني والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الإسعاف وتم التعامل مع الحريق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما تواجد محافظ الإسكندرية ومدير أمن الإسكندرية وأعضاء النيابة العامة، فيما تقوم النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة وجارِ جرد الخسائر.

حريق مستشفي بدراوي بالإسكندرية

بدوره أمر المستشار أشرف المغربي، المحام العام الأول لنيابات المنتزه، بسرعة طلب تحريات المباحث حول الحريق، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لكشف أسباب الحريق، وسؤال العاملين بالمستشفي، واستدعاء مدير ومسؤولي المستشفى لسؤالهم.

كما أمر بالتحفظ على ملف المستشفى بحي المنتزه أول وإحضاره إلى النيابة العامة، ومراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى، واستدعاء مسؤولي العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسكندرية لسؤالهم عن مدى صحة التراخيص الممنوحة للمستشفى ومنها السماح بإنشاء قسم لعزل مرضى كورونا.

محافظ الإسكندرية ومدير الأمن بموقع حريق مستشفي بدراوي

وقررت النيابة نقل جثث المصابين بفيروس كورونا إلي الغرف بالمستشفي المخصصة لتهيئة المتوفين بكورونا وتجهيزهم تمهيدًا لدفنهم، وانتداب مصلحة الطب الشرعي للكشف وتشريح الجثث لبيان سبب الوفاه وفي حالة التعذر يتم مناظرة الجثث خارجيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديلات اسمعلاوية