اعلان

"النهضة حياة أو موت".. مزارعو المنيا يحتشدون خلف السيسي للدفاع عن الحق في مياه النيل: "نموت على السد أكرم لنا ولعيالنا" (فيديو)

أثارت قضية إقامة سد النهضة الإثيوبي، ردود فعل غاضبة بين عدد كبير من المزارعين بمحافظة المنيا، أعلنوا خلالها عن غضبهم حال قطع مياه نهر النيل عن المصريين وحق المصريين في الحصول على المياه، معربين عن مساندتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في قضية سد النهضة وإن تطور الأمر إلى حرب.

يقول محمد عامر عبد الحميد، أحد كبار المزارعين بمركز أبو قرقاص: مصر دولة زراعية لا يمكن أن تسد عليها المياه ونحن نخاطب الرئيس السيسي لكونه المسؤول عن المزارعين أننا في احتياج لحصتنا في المياه، وإننا مع الرئيس في أي اختيار حتي نتمكن من الحفاظ على حصتنا في مياه نهر النيل.

مزارعو المنيا يتحدثون عن إقامة سد النهضةمزارعو المنيا يتحدثون عن إقامة سد النهضة

وأضاف: إننا في الوضع الحالي نعاني من نقص المياه فكيف يكون الوضع إن تمت إقامة سد النهضة فالأفضل لنا الموت وفي كل الحالات ميتين، موجها رسالة إلى أثيوبيا قائلا لا تعتدوا على حق مصر في مياه النيل وإن تم منع المياه وإقامة سد النهضة فسوف نموت من أجل المياه فإن كان الأمر حتما فالأفضل أن نموت على السد أفضل.

من جانبه يقول شعبان خلف محمد، أحد مزارعي محافظة المنيا: إننا كمصريين لنا حق الحصول على مياه النيل كحق كامل متكامل، ونحن مع الرئيس السيسي في أي قرار يتخذه ومع أي مسؤول يدافع عن حقنا، ونحن المزارعين نعيش علي خير الأرض وعلي المحاصيل التي نقوم بزراعتها ومصدر رزقنا من الأرض ونحن مع الرئيس في أي قرار يتخذه خاصة فيما يتعلق بسد النهضة.

مزارعو المنيا يتحدثون عن إقامة سد النهضةمزارعو المنيا يتحدثون عن إقامة سد النهضة

واستكمل: فلاحين مصر وفلاحين المنيا وكل بلد في مصر لابد أن ندافع عن حقنا في مياه النيل ونحن خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن نقطة المياه حياة لنا، فمنع المياه وإقامة سد النهضة هو بمثابة إعدام لنا وحكم علينا بالإعدام.

ويقول طه إسماعيل عبد النعيم، أحد مزارعي المنيا، إن موضوع إقامة سد النهضة خطأ منذ البداية حيث إن المولي تبارك وتعالي قال في كتابه العزيز 'وجعلنا من الماء كل شيء حي'، ومياه نهر النيل شريان الحياة ونحن مع الرئيس سواء في الحرب أو غير الحرب نحن معه، موجها رسالة إلي أثيوبيا قائلا: كيف لكم أن تتحكموا في مياه نهر النيل.. قطع المياه هموت من الجوع أنا وعيالي.

مزارعو المنيا يتحدثون عن إقامة سد النهضةمزارعو المنيا يتحدثون عن إقامة سد النهضة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»