اعلان

عيد الأضحى 2020.. هدوء بحدائق المحافظات وازدحام بالمجازر.. الجيزة: ذبح 900 أضحية مجانًا المواطنين حتى الآن (صور)

إزدحام بمجازر محافظة الجيزة
إزدحام بمجازر محافظة الجيزة
كتب : نهى نجم

شهدت كواليس ثاني أيام عيد الأضحى 2020 حالة من الهدوء في الحدائق والمتنزهات بسبب كورونا فيما شهدت المجازر بالمحافظات إزدحامًا شديدًا لذبح أضاحيهم مجانًا.

كواليس ثاني أيام عيد الأضحى 2020كواليس ثاني أيام عيد الأضحى 2020

ففي محافظة القاهرة، شهدت الحدائق والمتنزهات الإغلاق الكامل تنفيذًا لقرارات الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا خلال أيام عيد الأضحى 2020.

وصرح مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، أنه تم التشديد على كافة الاحياء لتنفيذ الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا وإغلاق منطقة الكورنيش الحديقة الدولية لمنع التجمعات وتطبيق التباعد الاجتماعي.

كواليس ثاني أيام عيد الأضحى 2020كواليس ثاني أيام عيد الأضحى 2020

وشدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية للمتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات منع التجمعات مع التأكد من الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والتزام المحال والمولات بالمواعيد المقررة.

كواليس ثاني أيام عيد الأضحى 2020كواليس ثاني أيام عيد الأضحى 2020

وطالب محافظ القاهرة، المواطنين بالبعد عن التجمعات ومراعاة الاشتراطات الصحية وارتداء الكمامات والحرص على تباعد المسافات بينهم حرصًا على صحتهم.

إزدحام بمجازر محافظة القاهرة إزدحام بمجازر محافظة القاهرة

وفي محافظة الجيزة، أكد اللواء أحمد راشد، المحافظ، أنه تم التأكد من غلق كافة الحدائق والمتنزهات وأبرزهم مناطق الكورنيش وحديقة الحيوان.

إزدحام بمجازر محافظة الجيزةإزدحام بمجازر محافظة الجيزة

فيما شهدت مجازر المحافظتين ازدحامًا شديدًا بعد أن أعلنت فتحها مجانًا أمام الجماهير، المواطنين توافدو على المجازر منذ اليوم الاول للعيد، حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتلاشى الذبح بالشوارع والطرق للحفاظ على المظهر العام مشيرا انه قد تم ذبح ٩٠٠ اضحيه بالمجازر حتي الان للمواطنين بالمجان.

إزدحام بمجازر محافظة الجيزةإزدحام بمجازر محافظة الجيزة

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن مديرية الطب البيطرى والاحياء والمراكز تمكنت من تحرير محاضر لمواطنين لقيامهم بالذبح بالشوارع وخارج المجازر الحكومية حيث تم توقيع الغرامات المقررة عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، لافتاً أنه قد تم مناشدة أهالى المحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية فى ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجازر لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم.

ازدحام مجازر بمحافظة القاهرة ازدحام مجازر بمحافظة القاهرة

وشدد محافظ الجيزة، على رؤساء الاحياء والمراكز بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الإسرائيلية تعلن النتائج الأولية بشأن هجوم رفح.. ماذا قالت؟