اعلان

قصة كفاح.. "هاني رمزي" مهندس مساحة يدير عربة "تيك آواي" في البحيرة (فيديو وصور)

صاحب مشروع عربة التيكاواي
صاحب مشروع عربة التيكاواي

'العمدة' كلمة دونت على عربة تزينها الأضواء يتلف حولها الناس، ويتوسطها شاب في العقد الثالث من عمره يبدو متناسيا ما يدور حوله منتبها أولئك الناس المترددين عليه، إذ يجيب لمطالبهم في تحضير مشروبهم الخاص الذي اعتادوا على تناوله من عربته، وكأن لتلك العربة قصة كفاح مع ذلك الشاب تريد أن ترويه، حيث التقت عدسة 'أهل مصر' بتلك العربة ومالكها 'هاني عادل كمال' ليروي لنا ما تحمله كلمة  'العمدة' بين طياتها من كفاح يمتزج به الكثير من النجاح.

ذكر هاني عادل الشهير بـ'هاني رمزي'، والذي يبلغ 36 عاما، مقيم بمنطقة شبرا بدمنهور، أنه تخرج من كلية الآثار، وعمل كمهندس مساحة في إحدى الشركات ولكنه كان يتقاضى راتب لم يكف ظروف معيشته.

مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة

وأضاف أنه اضطر لترك عمله والتوجه لعمل مشروع خاص يضمن له ظروف معيشية أفضل، فراوده مشروع 'عربة تيك آواي' وأطلق عليها اسم 'العمدة'، والذي بدأ العمل بها منذ عام 2015 بتكلفة 8 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن العربة تتكون من مواد صاج وعازلة، ثم بعد ذلك عمل على تطويرها.

وأشار كمال، أنه عمل بتخصص دراسته ولكن الدخل لم يكن بما هو متوقع لسداد حاجه بيته، مما دفعه للتفكير في مشروع آخر أكثر ربحا، وكانت عربة التيك أواي هي البديل، حيث أنها أقل تكلفة وتحقق العائد المرجو منها.

مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة

و أضاف صاحب 'عربة التيك آواي'، أنها تحتوي على كافة المشروبات مثل القهوة والنسكافيه والشاي والسحلب وغيرها من المشروبات، حيث يقوم بتحضيرها للزبائن كل على حسب حاجته في الحال.

وفيما يتعلق بالأسعار ذكر 'هاني عادل'، أن أسعار المشروبات أقل مما هي في الكافيهات، حيث أن الأسعار لديه لم تصطحب بأسعار خدمة كما هو الحال بالكافيهات، فسعر القهوة لديه يبدأ من 5 جنيهات حتى 15 جنيها على حسب البن المستخدم، والاسبريسو بـ10 جنيهات، والريدبول 22 جنيها، والكابتشينو 10 جنيهات، والشاي 5 جنيهات.

مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة

وتابع هاني أن مشروعه يعد أول مشروع من نوعه في البحيرة، حيث بدأ العمل به منذ عام 201‪5ولكن بإمكانيات أقل مما هي عليه الآن، فعمل على تطويره بمرور الوقت، حتى أصبح مجهز بكافة المعدات اللازمة من الناحية العملية، كما أنها مزودة بوسائل أمان تحسبا لحدوث مكروه.

وأشار إلى أنه يعمل بتلك المشروع هو وشقيقه وشقيق زوجته بالتناوب مع بعضهم البعض، ويحقق المشروع الدخل المادي الذي يضمن لثلاث عائلات استمرار ظروف معيشتهم.

مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة

َوتابع رمزي حديثه قائلا إن لديه زبائن معروفة من جميع الطبقات تتردد دائما عليه، حيث اعتادوا على تناول مشروبهم من عربته، وأضاف أنه لن يسعى في تلك الفترة للتوسع في مشروعه كفتح كافية أو غيره، حيث أن الدخل لن يكفي لذلك، كما أن المشروع يحقق نفس الدخل الذي يحققه الكافيه.

صاحب مشروع عربة التيكاواي صاحب مشروع عربة التيكاواي

وعن ردود أفعال أهله وذويه عقب عمله بتلك المشروع، قال إنه وجد دعما كبيرا من الجميع، لم يكن يتوقعه، مضيفا أنهم لم يلقوا عليه اللوم لتركه العمل كمهندس مساحة في إحدى الشركات، والتوجه لتلك المشروع، طالما أنه يحقق له الدخل الذي يضمن معيشة أفضل له ولأسرته.

مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة ووجه 'رمزي' رسالة للشباب بضرورة البحث عن العمل الذي يضمن له حياة كريمة حتى لو لم يكن مناسبا لدراسته، طالما يتصف هذا العمل بالتوافق مع مبادئه ويتماشى مع القانون وقيم وتقاليد المجتمع.

مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة مشروع عربة التيكاواي بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل