اعلان

بلد المآذن.. الأوقاف تفتتح 71 مسجدا جديدا وتُخرس أبواق الجماعات الإرهابية.. والمحافظون يشيدون بجهود الوزارة في إعمار بيوت الله

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

شهد اليوم الجمعة عدد من المحافظين ونوابهم صلاة الجمعة الرابعة خلال افتتاح وزارة الأوقاف لعدد 71 مسجدًا جديدًا على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار خطتها التاريخية وغير المسبوقة بافتتاح 314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020 تم إحلالها وتجديدها، منها عدد 121 مسجدًا من موازنة الوزارة ومواردها الذاتية منهم خمسة مساجد إنشاء جديد، وعدد 193 مسجدًا بالجهود الذاتية التي تدعمها الوزارة منهم ستة مساجد إنشاء جديد.

وأشاد اليوم المحافظون ونوابهم بجهود وزارة الأوقاف في عمارة المساجد، وأن اهتمام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى يرد على الجماعات المتطرفة، فالأوقاف تبني المساجد ولا تهدمها، وتهتم بعمارتها، حتى أصبحت المساجد عنوانا للنظافة والجمال والتحضر والرقي.

فى سياق متصل، قالت الوزارة، أن رواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا ، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، بما يعكس وعي الشعب المصري الأصيل ، وقد أشاد الجميع بموضوع الخطبة والتزام الأئمة بالموضوع والوقت بما يمكن من أداء الجمعة في يسر وسلاسة .

وناشدت الوزارة جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها في الفتح، مؤكدة أنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل، قال عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، التابع لوزارة الأوقاف، إن المساجد التي تم افتتحها اليوم والجمعة الماضية شهدت أحدث عمارة إسلامية وأعادت لنا الطراز المملوكي والفاطمي.

وتابع، أنه تم إعادة إعمار المنطقة الخديوية والفاطمية والعديد من المساجد في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف، جماعة الإخوان الإرهابية لم يفتتحوا مسجدا واحدا أثناء توليهم الحكم، واعتدوا على الأئمة في المساجد ومنعوهم من صعود المنابر، واستخدموا المساجد لأغراض سياسية.

وقال إن الدولة المصرية مستمرة في عمارة بيوت الله بجميع القرى والمراكز على مستوى محافظات الجمهوية ، لافتا أن مصر هي بلد الألف مئذنة، موضحا أن سكان المحافظات يشهدون الطراز الفريد لإعادة إعمار وتجديد المساجد.

وأضاف، ما يحدث من إنشاء وإحلال وتجديد للمساجد أمر غير مسبوق ولم تشهده مصر في عهد الجماعة الإرهابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من الريدز