اعلان

السيسي ينصف الغلابة.. وحدات سكنية جديدة واستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فى افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني فى مسطرد بمحافظة القليوبية، وأصدر مجموعة من القرارات التي تؤكد حرص السيسي على مصلحة الطبقة الكادحة، والعمالة المصرية، وخاصة العمالة غير المنتظمة في ظل الظروف الأخيرة بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا.

مشروعات بترول في مسطرد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، التحية للقطاع الخاص، قائلا: 'نحترم كدولة الالتزامات مع القطاع الخاص ورجاله، ونحن نحتاج إليكم في المشاركة مع الدولة في بناء اقتصادها، والمشروعات القومية'.

وأضاف خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد: أنا عارف إن لكم مساهمة في النشاط والدعم المجتمعي، ولكن أود أن أقول لوزير البترول أن هناك 6 أو 7 كيانات في مسطرد، وكنت أتمنى أن يغير ذلك من شكل المجتمع في مسطرد، مضيفا: 'مش هطمع في القطاع الخاص لكن هطمع في المشروع ككل أن يغير في حياة المتواجدين، حياة الناس في مسطرد محتاجة تتغير'.

إنشاء مساكن جديدة بخدماتها

وأشار السيسي، قائلًا: 'إحنا هنضخ مليار جنيه سنويا لمدة 5 سنوات هنبني مساكن ونعمل إحلال مجتمع متكامل عمارات سكنية بخدماتها ومدارس وسنغير الوجه الحضاري للمنطقة'.

مد صرف منحة العمالة الغير منتظمة لآخر العام

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى: 'طالما اتكلمت عن العمالة غير المنتظمة مش إدينا 3 شهور، طيب انتوا هتكملوا لأخر السنة ولا إيه.. الناس ظروفها صعبة.. فلو كان كده نكمل لغاية أخر السنة'.

ضوابط مد صرف منحة الـ500 جنيه

وفي هذا الشأن؛ قال محمد سعفان وزير القوى العاملة؛ إنه بصدد تشكيل لجنة خاصة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وذلك لوضع الضوابط الخاصة بمد صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وأضاف سعفان، أن توجيهات الرئيس، بمد صرف منحة الـ500 جنيه لآخر العام، تأكيدًا على حرصه على مصلحة العمالة المصرية، وخاصة العمالة غير المنتظمة، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

السيسي يحذر من الموجة الثانية لفيروس كورونا

حذر الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، المصريين من الموجة الثانية لفيروس كورونا، وطالب الحكومة بمراجعة تجهيز المستشفيات استعدادا لفصل الشتاء.

وأضاف السيسي: 'تزامنا مع دخول فصل الشتاء متوقع حدوث موجة ثانية من الفيروس وعلى المسئولين الحفاظ على ما وصلنا إليه من خفض الأعداد ، ومزيد من الإجراءات الاحترازية وتوخي الحذر'.

قرارات الرئيس بشأن المواطنين البسطاء

- أي مواطن يتم إزالة منزله بيروح مكان تاني محترم يليق به.

- صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام.

- إزالة عقار للمنفعة العامة لا يكون على حساب المواطن.

- إعلان اشتراطات البناء الجديدة فى أسرع وقت.

- مليار جنيه سنويا لأهالي مسطرد لمدة 5 سنوات.

- مراجعة تجهيز المستشفيات قبل حدوث الموجة الثانية لكورونا.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلى 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً