المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر المحاكم اليوم.. محاكمة متهمي "خلية الوايلي" الإرهابية وفتيات "التيك توك".. الأبرز

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية
اعلان

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام، ومن أبرز تلك القضايا، محاكمة مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بتهمة الكسب غير المشروع، ومحاكمة المتهمين بـ"خلية الوايلى" الإرهابية.

_ محاكمة مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بتهمة الكسب غير المشروع

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة "عمرو ا."، مديرالمكتب الفني لوزير الاستثمار السابق، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 5 ملايين و862 ألف جنيها، نتيجة استغلال نفوذه وحصوله على رشاوى، الأمر الذي نتج عنه تحقيق ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة.

كان جهاز الكسب غير المشروع أحال المتهم إلى محكمة الجنايات، إذ إنه في غضون الفترة من عام 2009 وحتى عام 2013 بدائرة التجمع الخامس ـ محافظة القاهرة بصفته من العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، "مدير إدارة بالمكتب الفني لوزير الاستثمار"، حصل لنفسه ولذويه على كسب غير مشروع قدره 5 ملايين و862 ألف جنيه، بسبب استغلاله لنفوذه وظيفته وارتكابه سلوك مخالف لنص قانون عقابي، بأن استغل سلطات ونفوذ وظيفته تلك في تحقيق منافع مادية وحصوله على هدايا عينية، وذلك على سبيل الرشوة من بعض أصحاب المصالح المتعاملين مع الوزارة محل عمله.

_ محاكمة المتهمين بـ"خلية الوايلي" الإرهابية

كما تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، محاكمة 3 متهمين من بينهم هارب في اتهامهم بتكوين خلية إرهابية بالوايلي، لتلاوة أمر الإحالة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 1091 لسنة 2020 أمن دولة الويلى، والمقيدة رقم 144 أمن دولة عليا، للمتهمين الأول مدحت البيك، الحركي سامح "مهندس"، والثانى معتز علي السيد، حركي أمير، مهندس، والثالث أسامة محمد عيسى، "هارب" تهم الانضمام لجماعة إرهابية.

_ محاكمة متهمي عناصر "تنظيم القاعدة"

وتستأنف الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بطرة، محاكمة 12 متهما بتكوين جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة، وتلقي تدريبات مسلحة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية 154 لسنة 2020 جنايات أمن دولة تهم منها تولي وتأسيس جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة، وجاء في أمر الإحالة تأسيس المتهم عاطف شحات جماعة إرهابية، تمويلها.

وكان دور المتهمين الأول والثاني تسهيل سفر أعضاء التنظيم لخارج البلاد، وقام المتهمون من الثاني للثامن بالالتحاق بمعسكرات خارج البلاد وتلقوا تدريبات حربية.

والمتهمون هم عاطف شحات عبد العال"هارب"، سمير محمد أحمد "هارب"، كمال صلاح، أحمد خالد أحمد، محمد هاني عبد المجيد "هارب"، صلاح الدين محمد "هارب"، أحمد مجدي "هارب"، بلال محمد أحمد "هارب"، أحمد نصر محمد، عبد الله نصر "هارب"، محمد جمال، خالد مرجان.

_ محاكمة هدير الهادي فتاة "التيك توك"

بينما تكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، محاكمة المتهمة هدير الهادي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، بتهمة الإعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق.

كانت مباحث الآداب، ألقت القبض على فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، والتي استأجرتها الفتاة قبل أشهر من القبض عليها.

كانت أجهزة الأمن ألقت على "هدير الهادي"، بعد قيامها ببث فيديوهات تحرض على الفسق، عبر تطبيق الـ"تيك توك"، وتمكنت القوات من تحديد مكان إقامتها وإلقاء القبض عليها.

جاء ذلك في إطار استمرار وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة في استهداف كل من يذيع أو ينشر من فيديوهات إباحية ومحاسبة مرتكبها حتى وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به.

_ نظراستئناف حنين حسام ومودة الأدهم على حكم حبسهما سنتين

تنظرمحكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، على حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهم بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهن بالتعدي على القيم والمبادىء الأسرية.

وتواجه المتهمتان 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وهما: "الإعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركتا مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تطبيق 50 ألف جنيه غرامة على من يقوم بالتصوير داخل النوادي العامة