اعلان

"ساعة ماركة فوسيل وغياب الضحايا وفض الأحراز".. تفاصيل محاكمة أحمد بسام زكي داخل "المداولة"

أحمد بسام زكي- أرشيفية
أحمد بسام زكي- أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة أحمد بسام زكي، المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشرف، إلى جلسة 9 من يناير المقبل، لتقديم المستندات وسماع الشهود.

انعقدت جلسة اليوم، داخل غرفة المداولة لفرض السرية على تفاصيل القضية، واستدعت المحكمة المهندس المتخصص من قسم المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، خلال عرض ومشاهدة الأحراز الخاصة بالمتهم.

طالب المحامي طارق جميل سعيد دفاع المتهم أحمد بسام زكي، تأجيل القضية لسماع شهادة شاهد الإثبات " وائل.ا"، والاطلاع على مستندات القضية.

حضر المتهم أحمد بسام زكي، لمقر محاكمته، وسط حراسة أمنية مشددة، مرتديا لبس الحبس الأحتياطي الأبيض، وساعة يد من ماركة فوسيل الشهيرة.

شهدت الجلسة حضور دفاع ووالد المتهم طالب الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، وسط غياب المجني عليهن أو أفراد أسرهن.

أظهرت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم في غضون الفترة بين عامي 2016 وحتى 2020 بمنطقة المقطم، تحرش جنسيًا بالمجني عليها الأولى، "س. ف" حيث تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية، وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللاسلكية مستخدمًا تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب»، عبارات وصورًا ذات طبيعة جنسية، تضمنت تصريحًا وتلميحًا بذات الأمور، وقد أتى تلك الأفعال يقصد الحصول على منفعة جنسية، كما تعمد مضايقة المجني عليها بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات بأن ارتكب تلك الأفعال.

وذكر أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها آلاء، التي لم تبلغ 18 عامًا، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار (سكنها) مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مضيفًا قيام المتهم بهتك عرض الطفلة جنة.أ، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه، بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

استمرت تحقيقات النيابة العامة خلال الأيام القليلة الماضية، استمع خلالها فريق التحقيق إلى شهادات المجني عليهن، كما تسلمت تحريات المباحث حول ملابسات كل واقعة على حدة، وكذا بعض التقارير الفنية التي أثبتت صحة تعدي المتهم جنسيا على المجني عليهن، وابتزازهن وتهديدهن.

عقب انتهاء تحقيقات النيابة في الوقائع المثارة، أصدر النائب العام قراره بإحالة المتهم أحمد بسام زكي إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته عن الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض ثلاث فتيات، وتهديدهن وفتاة أخرى كتابةً بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتحرشه باثنتين منهن بالقول والإشارة عن طريق وسائل اتصال لاسلكية بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما، واعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة بالتقاطه صورًا لها دون رضائها أثناء تقبيلها في مكان خاص، واستخدامه حسابًا عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب جريمته.

أوضحت النيابة العامة، في التحقيقات التي أجرتها مع المتهم أحمد بسام زكي، يتعاطي الحشيش رسميا، وهو ما أكده تقرير مصلحة الطب الشرعي، بعد أخد عينة منه، وبخلاف ذلك فإن المجني عليهن قدمن عدد من الرسائل النصية، وصور ملتقطة للمحادثات التي أُجريت بينهن وبين المتهم، ما يثبت الدليل الذي أقامته النيابة في حقه، قبل صدور قرار إحالته إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته نظير الاتهامات الموجهة إليه.

أشارت النيابة إلى أنها أقامت الدليل كذلك قبل المتهم من واقع شهادات المجني عليهن وعدد آخر من الشهود، وكذلت ما أسفرت عنه تحريات وزارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً