اعلان

ننفرد بأقوال صفوان ثابت في تحقيقات النيابة.. مالك جهينة يتبرأ من الإخوان: لا أنتمي للجماعة وتبرعت لـ"تحيا مصر" بالملايين

صفوان ثابت
صفوان ثابت

علم 'أهل مصر' أبرز ما جاء في تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، مع رجل الأعمال صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة 'جهينة'، والمحبوس على ذمة التحقيقات التي تجر معه بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويلها ماديا.

استندت التحقيقات مع 'ثابت' في القضية التي حملت الرقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، على جهتين، الأولى هي تحريات الأجهزة الأمنية المعد في القضية والتي تم إعدادها ووضعها أمام جهات التحقيق، والثانية هي البلاغ المقدم من لجنة حصر وإدارة أموال جماعه الإخوان ضد 1365 شخص من المنتمين للجماعة بتهمة انتمائهم إلى جماعة إرهابية.

ونفى 'ثابت' خلال التحقيقات أن يكون مول أو دعم ماليا أو لوجستيا أو بأي طرق تمويل جماعة الإخوان أو أي تنظيم أو جماعة من الجماعات المسلحة التي تستخدم العنف كوسيلة ونهج في تغيير نظام الحكم بالقوة وتستهدف ضباط الجيش والشرطة والقضاة بهدف إسقاط الدولة، وهو الاتهام الموجة له والذي نفاه.

وبخصوص الاتهام له بتمويل عناصر من جماعة الإخوان والجماعات والتنظيمات الأخرى من خلال الجمعيات الخيرية التي يديرها وأنه ينفق على التنظيم وأسره من خلالها، فأكد 'ثابت' أنه لم يكن المشرف بشكل مباشر على طريقة عمل هذه الجمعيات.

أقوال صفوان ثابت في تحقيقات النيابةأقوال صفوان ثابت في تحقيقات النيابة

وأضاف أن هناك من هم قائمين عليها ويديرونها، وأنه لم يوجه بصرف أموال إلى أشخاص بعينهم دون غيرهم، وأن كل من كان في حاجة إلى دعم مادي كان ينظر في أمره دون النظر والبحث حول هويته الدينية أو السياسية، وليس لديه علم بمن كان يحصل على أموال الجمعيات الخيرية.

وفيما يخص اتهام رجل الأعمال صفوان ثابت بالانضمام إلى جماعة الإخوان مع العلم بغرضها، فنفى ثابت أن يكون منتمي أو انتمى في وقت من الأوقات إلى جماعة الإخوان، مشيرا إلى أنه بالفعل في عائلته أشخاص منتمين إلى جماعة الإخوان، إلا أنه لم يمول أي منهم ماديا أو لوجستيا.

كما نفى 'ثابت' الاتهام الخاص بتمويل اعتصام وتجمهر رابعة العدوية منتصف عام 2013، وأنه الستار وراء تلقي التمويلات من الخارج ونقلها إلى الداخل وضخ الأموال لأعضاء جماعة الإخوان بالأموال، مؤكدا أنه لم يشارك ولا يعلم أي شيء عن هذه الاتهامات.

وبرهن رجل الأعمال 'صفوان ثابت' على عدم انتمائه إلى جماعة الإخوان أو أي من التيارات والتنظيمات المعادية للنظام القائم، مؤكدا أنه تبرع بملايين الجنيهات كدعم إلى صندوق 'تحيا مصر'.

جدير بالذكر أن رجل الأعمال صفوان ثابت ألقي القبض عليه من منزله يوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020، ليمثل أمام جهات التحقيق، لتتم مواجهته بالتهم المنسوبة إليه.

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، قررت التحفظ على جميع أموال رجل الأعمال صفوان ثابت السائلة والمنقولة والعقارية مع 1364 شخص آخرين، وكان ذلك في أغسطس 2015.

نقلا عن العدد الورقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل