اعلان

آمال سكان البادية بمطروح تتعلق بـ"حياة كريمة".. الأهالي: "نطالب بتوفير الآبار وإنشاء المدارس والمستشفيات" (صور)

مبادرة "حياة كريمة" بقرى مطروح
مبادرة "حياة كريمة" بقرى مطروح

يعقد أهالي قرى مطروح أمال كبيرة في مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي ساهمت في تغيير حياة الآلاف من سكان القرى الأكثر احتياجا في كافة القطاعات الخدمية 'الصحة، التعليم، مشروعات البنية التحتية'.

ولمحافظة مطروح طبيعة خاصة في المشروعات التي تحتاجها القرى في مطالب سكان البادية ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرى مراكز مرسى مطروح والحمام والضبعة وسيدي براني وسيوة، والتي تم اختيارها ضمن المبادرة وفق دراسات توضح القرى الأكثر احتياجا.

مبادرة مبادرة 'حياة كريمة' بقرى مطروح

قال عطا الله الشيخ من مدينة سيدي براني، إن مشاكل قرى مطروح تتلخص في توفير آبار لتجميع مياه الأمطار لاستخدامها في الزراعة والشرب وتربية الأغنام وتنمية الثروة الحيوانية بشكل عام وهذه الاحتجاجات تعد شريان الحياة بالنسبة لاهالي البادية في القرى والتجمعات والنجوع في قلب الصحراء.

وأضاف اسماعيل القناشي من مدينة السلوم الحدودية، أن مبادرة "حياة كريمة" لابد من التركيز على رفع كفاءة كافة المرافق الخدمية في القرى الـ11 التي تم اختيارهم وهم فعلا من القري الأكثر احتجاجا في مطروح خاصة بقري المحافظة التي كانت تعاني في سنوات سابقة من قلة الخدمة التي وفرتها الدولة حاليًا.

مبادرة مبادرة 'حياة كريمة' بقرى مطروح

ويؤكد فضل العميري من مدينة النجيلة بان نقص الخدمات في التعليم والصحة كانت من أهم ما يعاني منها سكان مدن غرب مطروح على مدار عقود ولكن مع اهتمام الدولة بالقرى الأكثر احتياجا من خلال مبادرة 'حياة كريمة' التي نتمنى أن تغير الأوضاع المعيشية للفرد خاصة للبدوي في الصحراء.

في السياق ذاته قال مصدر مطلع مسؤول بمبادرة 'حياة كريمة' بمحافظة مطروح، إن الـ 11 قرية التي جرى اختيارهم على مرحلتين غيّرت منظور الحياة للطفل والمرأة والشاب والمسن في مستقبل مشرق وذلك بعد رفع كفاءة البنية التحتية ومراكز الشباب والمدارس والمستشفيات والوحدات الصحية وإنشاء آبار لمياه الشرب.

مبادرة مبادرة 'حياة كريمة' بقرى مطروح

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن اهتمام القيادة السياسية بأوضاع المعيشة للمواطن المطروحي الذي تم تهميشه في الأنظمة السابقة ساهم في البدء بالمرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بمطروح في 6 قرى، هي 'السلام بالحمام، وشماس برانى، والمراقي بسيوة، وفوكة بالضبعة، كشوك عميرة وحلازين بمرسى مطروح' بتكلفة 170 مليون جنيه مع إضافة إدراج محطات تحلية مياه للشرب.

وتابع أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية 'حياة كريمة' لتطوير 5 قرى بنطاق المحافظة هي زاوية العوامة وسيدى شبيب بالضبعة، وأبو مزهود براني، وبهي الدين بسيوة، وسيدنا هود بالحمام، ووفرت المبادرة كافة الخدمات للمواطنين واستقرارهم الاجتماعي في الحياة الكريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل