اعلان

رسائل السيسي في يوم الشهيد 2021.. محبة وعرفان من الرئيس لتضحيات الأبطال: ستتحاكى بها الأجيال عبر التاريخ (صور)

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما سطره أبناء مصر من شهداء القوات المسلحة من تضحيات ستتحاكى به الأجيال على مر التاريخ.

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة، وسط حضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار مسئولي الدولة، وعدد من الفنانين.

ويستعرض 'أهل مصر' أبرز المشاهد، وأهم تصريحات الرئيس السيسي في يوم الشهيد خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، اليوم.

أبرز تصريحات السيسي في يوم الشهيد 2021

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رسالة إلى الشعب المصرى، خلال الندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة، قائلا: 'خلى بالكم من بلادكم الناس دى راحت عشان بلدنا تعيش بخير، عشان أصحابها والموجودين يحافظوا عليها، وإلا كل تضحية هتكون مش فى مكانها'.

وأضاف: 'ما يسطره أبناؤنا من تضحيات ستتحاكى به الأجيال على مر التاريخ'.

وتابع: 'افتتاح العاصمة الإدارية بمثابة إعلان جمهورية ثانية'، مضيفا 'نسعى لتغيير حياة 58 مليون للأفضل'.

نجوم الفن يقدمون أغنية "فداكي يا بلدي"

وقدم مجموعة من المطربين فلكلور أغنية فداكي يا بلدي في احتفالية يوم الشهيد، وعلى رأسهم مدحت صالح، والفنانة جنات ومجموعة من الأطفال.

السيسي يبكي على سيرة الشهيد

وتأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استماعه لحديث أم شهيد عن لحظة استشهاد نجلها، وذلك في فيلم تسجيلي عن سيرة الشهيد، خلال الندوة التثقيفية 33 للقوات المسلحة، بعنوان 'لولاهم ما كنا هنا'؛ احتفالا بيوم الشهيد.

السيسي يكرم طبيبا فقد بصره أثناء مواجهة كورونا

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى أسرة الطبيب محمود سامى من الجيش الأبيض الذي فقد بصره خلال قيامه بواجبه فى مواجهة أزمة كورونا.

الرئيس السيسي يحضن طفلي الشهيد مصطفى عبيدو

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وظهر الرئيس السيسي في لقطة إنسانية حيث حضن طفلي الشهيد مصطفى عبيدو بعد تأثره بالفيلم التسجيلي الذي تم عرضه خلال الندوة التثقيفية.

السيسي في يوم الشهيد

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء ١٠ مارس ٢٠٢١، فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثون للقوات المسلحة بعنوان 'لولاهم ما كنا هنا' بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، وذلك بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

ويمثل يوم الشهيد رمزًا للاعتزاز والفخر بأشرف دماء تسيل دفاعا عن تراب الوطن 'شهداء مصر' الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يتم الاحتفال به في التاسع من شهر مارس من كل عام.

وكرم الرئيس، بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وتأتي الندوة في إطار تقاليد عسكرية راسخة بالاحتفال بذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق عبد المنعم رياض، خلال حرب الاستنزاف عام ١٩٦٩.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة