اعلان

أسواق ياميش رمضان بالدقهلية تنتعش.. إقبال على الشراء بعد عام من الركود بسبب كورونا.. والتجار: الأسعار أقل من العام الماضي (صور)

ياميش رمضان
ياميش رمضان
كتب : عمروعلى

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأ تجار الياميش عرض بضاعتهم، وبدأ الأهالي يترددون على المتاجر والفروشات لشراء مستلزماتهم، وفى مدن المنصورة ودكرنس وغيرها، افترش البائعون الشوارع وأمام محلاتهم، وانطلقت بوادر المنافسة على الأسعار وعرض التخفيضات.

يقول السيد حامد، أحد التجار فى المنصورة، بدأ الإقبال على شراء ياميش رمضان، في ظل انخفاض بعض الأسعار، مشيرا إلى أن السنة الماضية كان البيع ضعيفا جدا بسبب ظهور وباء كورونا، ولكن هذا العام أصبح الأمر مستقرا.

وعن الأسعار أوضح أن سعر البلح نصف جاف عبوة 400 جرام بـ 8 جنيهات، وسعر عبوة 700 جرام من البلح نصف الجاف 15 جنيها، أما سعر الزبيب المصرى عبوة 500 جرام 17.5 جنيه، والزبيب الإيرانى وزن 500 جرام بسعر 40 جنيها، والكاجو 250 جرام بسعر 57.5 جنيه، والمشمشية المستوردة بسعر 21.25 جنيه للربع كيلو، بينما القراصيا المستوردة بسعر 13.25 جنيه للربع كيلو، وقمر الدين بـ43 جنيها.

وأضاف أن أم علي بالمكسرات 175 جم سعرها 14.50 جنيه، وجاء سعر جلاش شيف إن 350 جم بـ 6.75 جنيه، وفول سوداني مملح حجم 250 جم: 15 جنيه، منوها بأن هناك العديد من أنواع الياميش مصري وإيراني وتركي وسوري، فيما جاءت الأسعار هذا العام في متناول الجميع.

وأكد محمود عوض أحد أبناء مدينة دكرنس، أن الأسعار هذا العام أقل قليلا من العام الماضى، كما أن العام الحالى السوق مزدهر أكثر بعد استقرار حالات كورونا التى كان يخشى منها الجميع العام الماضي، موضحا أن سعر واحدة المشمشية تراوح ما بين 40 إلى 70 جنيهًا، حسب العلامة التجارية وبلد المنشأ، وسجلت لفة قمر الدين المصري نحو 15 جنيها، بينما وصل سعر المستورد إلى نحو 45 جنيهًا.

من جانبه، أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على قيام حملات مستمرة من قبل المديرية على المحلات للتأكد من صحة المنتجات وتحرير محاضر للمخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«صيادلة القاهرة»: 5 شركات رئيسية تسيطر على سوق توزيع الأدوية في مصر