اعلان

«أكبر خسائر سوقية بمعدل 17 مليار جنيه».. أبرز أحداث البورصة في جلسة اليوم الإثنين

البورصة
البورصة

شهدت جلسة تداولات اليوم الإثنين فى البورصة المصرية عدة أحداث متغيرة وسط خسارة هى الأكبر منذ بداية العام الجاري فقد خلالها السوق 17 مليار جنيه، وصعد قطاع الخدمات التعليمية، بينما تباينت تعاملات المساهمين.

وترصد "أهل مصر" أبرز أحداث البورصة المصرية خلال جلسة اليوم الإثنين:

- تراجعت كافة قطاعات البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الإثنين، باستثناء صعود قطاع الخدمات التعليمية بنسبة 0.26%، بينما تراجع قطاع السياحة والترفيه بنسبة 6.25%، أعقبه قطاع الورق ومواد التعبئة والتغليف بنسبة 5.31%، يليه قطاع مواد البناء بنسبة 5.06%، ثم قطاع خدمات النقل والشحن بنسبة 5%، ثم قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 4.71%، ثم قطاع الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 4.61%، ثم قطاع التجارة والموزعون بنسبة 4.28%.

- أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بتراجع جماعي للمؤشرات للجلسة السادسة على التوالي، وسط عمليات بيع مكثفة من المتعاملين الأجانب، وسط تداولات متوسطة، وخسر رأس المال السوقي 17.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 641.216 مليار جنيه.

- بلغ حجم التداول على الأسهم 452.7 مليون ورقة مالية بقيمة 947.8 مليون جنيه، عبر تنفيذ 39.4 ألف عملية لعدد 194 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 81.14% من إجمالي التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 12.99%، والعرب على 5.87% خلال جلسة تداول اليوم، واستحوذت المؤسسات على 29.01% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 70.98%.

- وصعدت أسهم 10 شركة مقيدة بالبورصة فى ختام التعاملات، وانخفضت أسهم 154 شركة، ولم تتغير مستويات 30 شركة.

- أعلنت اليوم شركة التشخيص المتكاملة القابضة «IDH» (المدرجة في بورصة لندن تحت كود: IDHC)، والمالكة لسلسلة معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية وسلسلة مراكز البرج سكان للأشعة في السوق المصري، عن حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء إجراءات القيد المزدوج لأسهم الشركة في البورصة المصرية، على أن يكون هذا القيد مكملًا لإدراجها الحالي في بورصة لندن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً