اعلان

نجاح تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس.. ملحمة وطنية بسواعد مصرية (فيديو)

عمال هيئة قناة السويس
عمال هيئة قناة السويس
كتب : عزة رخا

'لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري'.. كانت هذه كلمات الرئيس السيسي تعليقا على نجاح مصر في تحريك السفينة 'إيفر غيفين'.

وشكل خبر نجاح تحريك السفينة العالقة في قناة السويس ملحمة أكدت على قوة وعزيمة المصريين ولا سيما في الأزمات، ورسم الخبر الفرحة والبهجة على وجوه الشعبي المصري الذي صار يغرد على مواقع التواصل الاجتماعي فرحا بالتخلص من الأزمة واقتراب عودة المجرى الملاحى الهام لطبيعته، ولا سيما العمال المشاركين في هذا الإنجاز، الذين قضوا ليال وأيام في العمل من أجل تحريك السفينة 'إيفر جين'.

ورصدت العدسات فرحة وصيحات العمال بتحريك السفينة، حيث تعالت أصواتهم بهتافات 'الله أكبر، الحمد لله، السفينة عامت'، كما انطلقت أبواق السفن احتفالا بالمجهود الكبير الذي قام به رجال هيئة قناة السويس، بعدما أثبتوا نجاحهم في تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة، وتأكيدا على قدرة المهندسين والعمال والفنيين المصريين في تحمل المسئولية وقت الأزمات.

MooD:💪

pic.twitter.com/Mio9jixvuV

— Abdelglel Helmy🦅 (@AbdelglelHh) March 29, 2021

وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أعلن اليوم الاثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة، بعد نجاح عمليات المناورات والشد للسفينة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أنه تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة 80% وإبتعاد مؤخر السفينة عن الشاطئ بمسافة 102 متر بدلا من 4 أمتار، ومن المقرر أن يتم إستئناف المناورات مرة أخرى مع إرتفاع منسوب المياه إلى أقصى إرتفاع له ليصل إلى 2 متر بينما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحى.

وبعث برسالة طمئنة للمجتمع الملاحي الدولي، باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة، وذلك بعد الإنتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني