اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 693 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. مصطفى الفقي: تصريحات سد النهضة أكدت أن المنطقة ستدخل في مرحلة لن ينجوا منها أحد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: تسجيل 693 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 564 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 154194 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 693 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

الصحة العالمية: الصين حجبت بيانات خلال التحري عن منشأ كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن هناك بيانات حُجبت عن محققي المنظمة الذين سافروا إلى الصين للبحث في منشأ جائحة فيروس كورونا، في الوقت الذي أصدر فيه هؤلاء المحققون تقريرهم النهائي عن زيارتهم للصين خلال شهري يناير وفبراير.

وقال رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن هناك بيانات تم حجبها عن محققي المنظمة الذين سافروا إلى الصين للتحري عن منشأ جائحة فيروس كورونا.

أول تعليق من والد إسراء عماد المعتدى عليها من زوجها: "بنتي بتتمنى الموت"

أكد والد إسراء عماد المعتدى عليها من زوجها، أن ابنته تتمنى الموت بعد ما ألم بها من اعتداء من قبل زجها في الشارع؛ أسفر عن إصابات بالغة في الوجه والجسد، مشيرا إلى أنه كان يمكم تفادي ذلك الأسلوب البشع بطرق مختلفة يمكن أن يتعامل بها مع ابنته إذا أخطأت.

ترويعها وتشويه سمعتها.. تفاصيل أزمة سارة التونسي مع "العدل جروب" بعد استبعادها من "حرب أهلية"

اتهمت الفنانة التونسية، سارة التونسي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير 'فيسبوك'، شركة 'العدل جروب' للإنتاج السينمائي بالتعدي عليها، وذلك بعد استبعادها من مسلسل حرب أهلية.

وقالت الفناة سارة في منشور لها عبر صفحتها، 'شركة العدل جروب تمنعني من التعاقد على خمسة أعمال بين تونس ومصر والإمارات لكي أتفرغ لمسلسل حرب أهلية ثم تستبعدني من العمل فجأة بعد تصوير نصف المسلسل دون إعلامي بذلك.

مصطفى الفقي: تصريحات سد النهضة أكدت أن المنطقة ستدخل في مرحلة لن ينجوا منها أحد

أكد الدكتور مصطفى الفقي الخبير السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أزة سد النهضة كأنه يقول فاض بنا الكيل، فمصر لم تطلب شيئا غريبا نحن نطلب المعايير الدولة، مشيرا إلى أن الرئيس أوضح تعنت الموقف الإثيوبي حيال ملف سد النهضة.

وأضاف 'الفقي' خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'الحكاية'، المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن تصريحات السيسي لم تحمل تهديدا لدولة معينة بدل أن تهديد الاستقرار سيشمل المنطقة كلها، مشيرا إلى أنه أكد على أن الشرق الأوسط والمنطقة سيدخل في في مرحلة لن ينجوا منها أحد.

وأوضح الخبير السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية، أن مصر صبرت طويلا واستنفذت كافة الطرق لحل المشكلة مع الإثيوبيين، مشيرا إلى أن مصر سلكت كافة الطرق السلمية من أجل حل أزمة السد.

أول تعليق من مدرب سلة الزمالك بشأن مباراة القمة الملغية واحتساب فوز الأهلي

قال ياسر عبدالوهاب المدرب العام لفريق السلة بنادي الزمالك، معلقا عن أزمة مباراة القمة بين الاهلي والزمالك بالقمة، الجمهور كله كانت أعضاء الجمعية العمومية والمدرج كان فاضي ونفس المجموعة اللي كانت قاعدة مع الزمالك نفس الأهلي، واللائحة بتقول أن أعضاء مجلس الإدارة هي بس اللي تحضر وهذا ما حدث وكل ده إحنا كنا عايزين نلعب ومفيش جمهور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب