اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 884 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ومصرع وإصابة 20 شخصًا في حادث انقلاب أتوبيس بالبحر الأحمر

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الجمعة، والساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: تسجيل 884 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 676 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166024 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

مصرع وإصابة 20 شخصًا في حادث انقلاب أتوبيس بالبحر الأحمر

لقي شخص مصرعه وأصيب ١٨ آخرون في حادث انقلاب اتوبيس تابع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالكيلو ١٤ بطريق برنيس الشلاتين جنوب البحر الأحمر.

وتم الدفع بـ14 سيارة إسعاف لموقع الحادث وتم نقل المصابين لمستشفى الشلاتين لتلقي العلاج.

أيتن عامر: "جوزي بيطلب مني أكلات غريبة وساعدني أخس" (فيديو)

قالت الفنانة أيتن عامر، إن زوجها مدير التصوير محمد عز العرب، طلب منها أن تطبخ له الأكل الصعيدي.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية أسما إبراهيم مقدمة برنامج «رمضان أحلى» المذاع على قناة صدى البلد، أنها عندما كان صغيرة كانت تقوم بإعداد الحلويات أو أكلات بسيطة.

وتابعت الفنانة أيتن عامر أنها عندما تزوجت وجدت محمد عز العرب يقدم لها «منيوهات لأكلات صعيدية غريبة».

السعودية تعلن شرط جديد لدخول مطاراتها وصعود الطائرات

أعلن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن شرط جديد لدخول المطارات سواء الداخلية أو الدولية.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني أن تطبيق 'توكلنا' أصبح شرط أساسي لدخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.

وأوضحت هيئة الطيران المدني السعودي في تعميم لها على الناقلات الجوية الوطنية أنه يجري العمل مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والجهات ذات العلاقة والتنسيق في ذلك مستمر على الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة قبل التوجه للمطار للمسافر الذي تكون حالته الصحية في التطبيق محصن أو لم تثبت إصابته.

وأبانت أنه لن يسمح بدخول المطارات إلا من خلال استخدام التطبيق عبر ثلاث مناطق للفرز عند الدخول للمطار، وتشمل العاملين والمسافرين والموظفين وجميع مرتادي المطار، وعند منطقة إنهاء إجراءات السفر وإصدار بطاقة صعود الطائرة، وعند منطقة دخول الطائرات.

عمرو أديب يعلن الحرب على محمد رمضان: "تقدمت بـ4 بلاغات ضده.. وأنا مش بلطجي وهاخد حقي بالقانون" (فيديو)

شف الإعلامي عمرو أديب، أنة تقدم بأربعة بلاغات ضد الفنان محمد رمضان للنائب العام من خلال محاميه طارق جميل سعيد أول امس، مشيرا إلى أنه يرى أن هناك تعدي على شخصه ،قائلا :'انا مش من الشخصيات اللي بتحب تقدم بلاغات، ولكن حسيت أن في تعدي وغطرسة.. ولازم الواحد ياخد حقه بالقانون، واللي هيقول عليه القانون همتثل له'.

وأضاف 'أديب'، خلال برنامج 'الحكاية' المذاع عبر منصة 'شاهد' الالكترونية وقناة mbc مصر :' أنا عايز حقي.. لان أنا مش بلطجي وباخد حقي بالقانون'، معلنا أن أي أموال سيحصل عليها كتعويض سيتبرع بها لصالح مستشفى أبو الريش للاطفال، قائلا : 'بمناسبة أننا في رمضان هحط قدهم من جيبي'.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من حالة الطقس: كتل جنوبية حارة تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة

كدت الأرصاد الجوية على عودة الموجه الحارة مرة ثانية ، حيث من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة بشكل مؤقت وليوم واحد فقط هو غدًا الأحد 25 أبريل 2021، بسبب مرور منخفض حراري على غرب البلاد يجلب كتلة جنوبية حارة، كما تنشط الرياح على غرب البلاد مثيرة للرمال والأتربة وتنخفض الرؤية الأفقية على القاهرة وشمال الصعيد بسبب الشوائب العالقة نهارا وسرعان ما تتقدم الجبهة الباردة في نهاية اليوم وتنخفض معها الحرارة.

كوريا الجنوبية: حالات الإصابة الجديدة بفيروس تقترب من 800 لليوم الثاني

لت حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية أعلى من 700 إصابة لليوم الثاني على التوالي اليوم السبت حيث استمرت الإصابات المجتمعية والحالات التي يتعذر تعقبها في الارتفاع في جميع أنحاء البلاد.

وسجلت كوريا الجنوبية 785 إصابة جديدة بكوفيد-19، بما في ذلك 760 إصابة محلية، مما يرفع إجمالي عدد الحالات إلى 118243 حالة، حسبما ذكرت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية.

وارتفعت الإصابات اليومية إلى مستوى 700 يوم الأربعاء، مما أدى إلى تفاقم المخاوف بشأن موجة أخرى من الوباء في البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وفاة مصطفى سعدون حارس مرمي منتخب العراق الأولمبي

أعلن نادي النفط العراقي وفاة مصطفى سعدون، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب الأولمبي بعد أن تعرض إلى جلطة دماغية مفاجئة.

وكان حارس مرمى فريق نادي النفط مصطفى سعدون قد تعرض الثلاثاء الماضي الى جلطة دماغية نقل على اثرها الى مستشفى مدينة الطب في بغداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)