اعلان

سيارات الكبوت تهدد أرواح المواطنين بأسوان.. والسائقون: اللي مش عاجبه ينزل (صور)

سيارات الكبوت
سيارات الكبوت

'اللي مش عاجبه ينزل'.. كلمات يرددها سائق سيارات الكبوت، في موقف نصر النوبة وكوم امبو، عندما يعترض الأهالي على الحمولة الزائدة، ويكون الرد كما سردنا وتندلع مشاجرات عديدة ولا أحد يقف بجوار المواطنين وينتهي الأمر لتنفيذ الزيادة.

معاناة حقيقة يعيشها أهالي نصر النوبة التابعة لمحافظة أسوان، بسبب سيارات 'الكبوت'، والحمولة الزائدة، تحديدًا في الطريق بين نصر النوبة إلى مدينة كوم أمبو والعكس.

رغم كافة الشكاوي التي وردت للمسؤولين، والمشاكل التي صاحبت المواطنين مع سائقي تلك السيارات لا أحد يلتزم، والجميع يفعل ما يشاء في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومن جانبها، قالت سامية محمد، أحد أهالي مدينة نصر النوبة، إنهم يعانون من سائقي كوم أمبو، نظرًا لزيادة الحمولة وعدم التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، موضحًا أنهم يصبحون داخل تلك السيارة مثل علبة السردين، يحتشدون بجوار بعضهما.

وأضافت محمد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تلك المشكلة تسبب في حدوث مشاكل عديدة مع السائقين بشكل يومي، مشيرة إلى أنهم عندما يعترضون مع السائق يكون رده 'اللي عندكم اعمله واللي مش عجبه يشرب من البحر'، لافتة إلى أن لا يوجد أحد من المرور ولا مجلس المدينة يقومون بوضع حد لتلك الأزمة، والسائق يصمم على حشد 15 مواطنا داخل 'علبة السردين' على حد قولها، خلاف المتسلقين.

بينما طالب حسن سيد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، بسرعة تدخل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لوضع حد من تلك الأزمة كما يلتزم سائقي مدينة أسوان بحمولة الركاب، خلاف رفع سعر التعريفة التي من المفترض أن يكون سعرها 2.75 جنيه والسائق يأخذ 3.50 جنيه.

وأردفت علياء حسين، أن هناك أزمة في سير جرارات القصب في نفس الطريق، وذلك من الممكن أن يتسبب في اندلاع حوادث عديدة، والطرق غير آدمية، علاوة على انتشار فيروس كورونا المستجد، ويجب أن يلتزموا بالسير وعدد الحمولة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً