اعلان
اعلان

طبيب غلابة جديد بالمنيا.. الكشف بـ20 جنيهًا والأدوية مجانا لغير القادرين (فيديو)

بالفيديو والصور.. طبيب غلابة جديد في المنيا.. بدأ الكشف بـ 150 قرش ووصل لـ20 جنيهًا فقط: «رفضت الزواج وتفرّغت لخدمة والدتي وعمل الخير» (بث مباشر)

طبيب الغلابة في المنيا
طبيب الغلابة في المنيا

على مدار نحو 40 عاما تفرغ لرعاية والدته تاركا الزواج وتأسيس أسرة متجها نحو العمل الخيري بما يملكه من خبرة في مجال الطب وبات طبيب الغلابة الأول في محافظة المنيا من الشباب وحتي المشيب.

تولى العديد من المناصب

استهل الدكتور بهجت فهمي عمله الخيري منذ تخرجه من كلية الطب وأعلن عن 150 قرش فقط فزيتا للكشف لجميع الأهالي وارتفع المبلغ قليلا إلي جنيهين وبمرور السنوات ارتفع إلي 5 جنيهات حتي وصل في نهاية المطاف إلي 20 جنيها فقط رغم توليه العديد من المناصب كان آخرها رئيس قسم الباطنة والقلب في مستشفى العدوة المركزي بشمال محافظة المنيا.

داخل منزل بسيط يفتقر إلي التكنولوجيا برغبة ساكنيه، ويمتاز بالهدوء وحسن الاستقبال حرص طبيب الغلابة بقرية طنبدي التابعة لمركز مغاغة شمال محافظة المنيا علي استقبال مرضاه على مدار عدة سنوات اقتربت من حاجز النصف قرن من الزمان.

يقول الدكتور بهجت فهمي، في حديث خاص لـ'أهل مصر': منذ صغري توفي والدي وقامت والدتي بتربيتي و3 أشقاء وكانت تساعدنا كثيرا علي المذاكرة وساعدني في الالتحاق بكلية الطب جامعة أسيوط وزرعت بداخلنا حب الخير.

وأضاف خلال حديثه في 'بث مباشر' عبر صفحة 'فيسبوك' الخاصة بجريدة وموقع 'أهل مصر': في بداية عملي بعد تخرجي عينت في إحدي الوحدات الصحية القروية وقررت فتح عيادة داخل المنزل لاستقبال أهالي قريتي لتوقيع الكشف عليهم مقابل 150 قرشا فقط ومع مضي السنوات ارتفعت الفيزيتا إلي اثنين جنيه، ثم 5 جنيه ووصلت إلي 20 جنيها.

قناعة بحب العمل الخيري

وتابع: تعرضت لانتقادات كثيرة من المحيطين بي بسبب سعر الكشف البسيط لكنني أملك قناعة في حب العمل الخيري والبعد عن جني الأموال فقط أريد الرضا من الله في عملي، لافتًا إلي أنه يجب علي الأطباء مراعاة الفئات الفقيرة من المواطنين في ثمن الكشف خاصة أن من يعاني من ارتفاع ثمن الكشف هو المواطن البسيط.

أدوية على نفقتي

وأوضح: هناك عدد من الحالات لا تملك ثمن الكشف الذي خصصته، لذا أوقع الكشف الطبي دون المطالبة بالأجر وهو الأمر الذي يكون واضحا علي المريض عند دخوله للكشف، مشيرًا إلي بعض الحالات لا تملك شراء الدواء الذي أصفه لهم، لذا أقوم بمنحهم الدواء من هنا داخل غرفتي الصغيرة تارة وآخرون يحصلون علي ما يحتاجونه من أدوية من خلال إحدى الصيدليات علي نفقتي وأقوم بشكل دوري بتسديد ثمن تلك الأدوية للصيدلية تباعا تارة أخرى.

6 ساعات فقط للراحة

وواصل: هناك مرضى يأتون من قري مجاورة ومن مراكز في محافظة المنيا ومراكز أخري تابعة لمحافظة بني سويف، وأعمل طوال اليوم في عيادتي الصغيرة وأرتاح يوميا فقط 6 ساعات وأعود مجدي لاستكمال عملي.

واردف، أن مثلي الأعلي هو أي طبيب يشعر بالالام الغلابة في تخفيض أسعار الكشف، مشيرًا رسالتي في الحياة هي خدمة الغلابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً