اعلان

حدث مساءً.. التموين تُحدد تسعير رغيف الخبز السياحي الأحد المقبل.. وطرح أول سيارة كهربائية محلية الصنع في 2023

رغيف الخبز السياحي
رغيف الخبز السياحي
كتب : اهل مصر

حدث مساء أمس الأربعاء والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأخبار والأحداث الهامة التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، والتي ترصد «أهل مصر» أبرزها:

◄ التموين: تخفيضات تصل لـ30% بمعارض أهلا رمضان واللحوم بـ55 جنيها

أعلن أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن معارض أهلا رمضان، تطرح سلعا بتخفيضات تصل إلى 30%، مشيرا إلى أن سعر اللحوم وصل إلى 55 جنيها للكيلوجرام، من اللحوم الهندية المجمدة، موضحًا أن المجمعات الاستهلاكية، بها نوعان آخران من اللحوم إلى جانب الهندية، وهي: اللحوم السودانية الطازجة بـ95 جنيها للكيلوجرام، واللحوم البرازيلية المجمدة بـ85 جنيها.

◄ التموين: تحديد تسعير رغيف الخبز السياحي الأحد المقبل

أكد عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن كافة السلع متوفرة في جميع المعارض على مستوى محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة، مضيفًا أن وزير التموين وجه جميع المديريات بحساب سعر الدقيق الذي سيورد إلى المخابز السياحية لتحديد سعر الرغيف السياحي، موضحًا أنه سيتم حساب تكلفة الرغيف وتحديد السعر بالوزن، مضيفًا سيتم تحديد تسعير رغيف الخبز السياحي في مدة أقصاها يوم الأحد المقبل.

◄ وزير قطاع الأعمال: طرح أول سيارة كهربائية محلية الصنع في 2023

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أنه سيتم الإعلان قريبا عن تدشين أكبر وأول شركة في مصر لإنتاج وتوزيع السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن إنتاج السيارات 'النصر' جاء بعد التوقيع مع الشريك الصيني الجديد، مضيفًا أن عملية بيع السيارات ستكون من تخصص القطاع الخاص؛ إضافة إلى عملية الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها؛ والضمان الخاص بهذه السيارة، موضحًا أن السيارة الكهربائية الجديدة، سيتم طرحها في عام 2023 بعد أن تم التوافق على كل شيء، إضافة إلى الاتفاق مع مكتب هندسي ألماني لإدارة هذا الأمر، معلقا: 'الأسعار ستكون في أوائل الـ300 ألف جنيه'.

◄ الزراعة: الحكومة ألزمت المزارعين بتوريد 12 إردب قمح للحفاظ على رغيف الخبز

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، إن الدولة أولت اهتماما بالغا بـ محصول القمح هذا العام، لافتا إلى أن الحكومة ألزمت المزارعين بتوريد 12 إردب قمح عن كل فلاح، بهدف الحفاظ على رغيف الخبز، مضيفًا أن العام الجاري شهد زيادة 240 ألف فدان منزرعة قمح عن العام الماضي بإجمالي 3 ملايين 690 ألف فدان قمح.

◄ «النقض» ترفض طعن محمد رمضان على حكم تعويض الطيار الراحل أشرف أبو اليسر بـ6 ملايين جنيه

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من الفنان محمد رمضان، على حكم محكمة القاهرة الاقتصادية، بإلزامه بسداد 6 ملايين جنيه، تعويضا للطيار الراحل أشرف أبو اليسر، على خلفية الأزمة التي أدت لوقفه عن العمل في عام 2019.

وألزمت محكمة القاهرة الاقتصادية، الفنان محمد رمضان، بدفع 6 ملايين جنيه، تعويضا للطيار الراحل أشرف أبو اليسر، بناء على دعوى طالب فيها بتعويض عن الأضرار التي لحقت به، جراء أزمة تصوير محمد رمضان في كابينة الطائرة، خلال إحدى الرحلات التي كان يقودها الطيار الراحل، قبل أن يتقدم أحمد الجندي، المحامي، وكيلًا عن الفنان محمد رمضان بطعن على الحكم.

◄ الداخلية تكشف ملابسات فيديو التعدي على سيدة بالضرب في البحيرة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو، تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى 'فيس بوك' يظهر خلاله قيام بعض الأشخاص بالتعدى على سيدة بالضرب حال تواجدها بمنزلها، ومسطر أعلى الفيديو عبارات مفادها (إستغاثة سيدة من بعض الأشخاص لقيامهم بالتعدى عليها بالضرب ومحاولتهم طردها وأبنائها من مسكنها الكائن بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير، ومناشدتها المسئولين بالتدخل لرفع الظلم عنها)

بالفحص تبين قيام كلٍ من طرف أول (سيدة وشخصين) طرف ثان (سيدة وشخصين)، وجميعهم مقيمين بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير بالتعدى على بعضهم بالضرب وذلك بسبب خلافات الجيرة فيما بينهم، عقب تقنين الإجراءات.

◄ ليفربول يواصل انتفاضته ويشدد الخناق على مانشستر سيتي بثنائية في أرسنال بالدوري الإنجليزي

واصل ليفربول انتفاضته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وشدد الخناق على مانشستر سيتي في الصراع الملتهب بينهما على لقب الدوري بالمسابقة العريقة في الموسم الحالي، بعدما انتزع فوزا ثمينا 2 / صفر من ملعب مضيفه أرسنال، مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين للبطولة.

وارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق انتصاره التاسع على التوالي في المسابقة، إلى 69 نقطة في المركز الثاني في ترتيب المسابقة، مقلصا الفارق إلى نقطة وحيدة فقط خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه كريستال بالاس في مباراته الأخيرة بالبطولة.

◄ أحمد فلوكس:«أنا مش شيخ.. وقررت الابتعاد عن التمثيل عشان الوضع الفني أصبح متدني»

قرر الفنان أحمد فلوكس، الإبتعاد عن الساحة الفنية هذه الفترة، واصفًا الوضع في الوسط الفني بأنه أصبح متدنيًّا ولا يصلح لتقديم رسالة للجماهير في هذا التوقيت.

وقال «فلوكس»، في تصريحات تلفزيونية،«أنا مش شيخ، لكن كل الكتب السماوية بها محرمات ولا يمكن جعل المحرمات مسموحات على شاشات التلفاز، لأن مصر لها عادات وتقاليد ولن أسمح بهدمها»، مشيرًا إلى أنه لا يوجد خلاف بينه وبين مع الفنانة أمينة خليل، وأوضح أنها انتقدها بسبب مشهد ضمن حلقات مسلسل نمرة اثنين والتي عرضت بعنوان «آخر الليل» على منصة شاهد الإلكترونية.

◄ نقيب المأذونين: وثيقة تأمين المطلقات ستكون سببًا في زيادة حالات الطلاق

أكد إسلام عامر نقيب المأذونين، أن مبلغ الـ 25 ألف جنيه كوثيقة لتأمين المطلقات، والتي طرحت للتطبيق مؤخرا ستؤثر سلبا على العلاقة الأسرية، وليس العكس، معلقا: 'في ناس ممكن تخرب بيتها عشان 25 ألف جنيه وعشان 10 جنيه كمان'، مضيفًا أن السبيل الوحيد الطريقة الصحيحة للحد من نسب الطلاق المرتفعة هو الرجوع والعودة لله ومراعاة الله في معاشرة الأزواج لبعضهم البعض، موضحًا أن طابع تأمين الأسرة كان يتم تزويره لفترات طويلة في الصين ويتم تداوله في مصر بـ 10 جنيهات فقط بدلًا من 100 جنيه، مشيرًا إلى أن لو تم تنفيذ وثيقة الطلاب سيتم زيادة 50 جنيه في بداية الزواج و 25 جنيه عند الطلاق.

◄ زلزال بقوة 6 درجات يضرب إيران ويصل لـ«دبي والشارقة» في الإمارات

ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر جنوب شرق إيران في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وذكر مركز علوم الأرض الألماني أن مركز الزلزال وقع على مسافة 61 كيلومترا من شمال غرب بندر لنجة في محافظة هرمزجان وعلى عمق 10 كيلومترات، ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

ذكر المرصد الوطني للأرصاد في دولة الإمارات عبر حسابه على تويتر: 'سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد زلزالا بقوة 0ر5 درجة- ريختر في جنوب إيران'، وتردد أن الهزة شعر بها سكان في إمارات عجمان ودبي وأبو ظبي والشارقة.

◄ سي إن إن: أمريكا ستزود أوكرانيا بطائرات بدون طيار "انتحارية"

ذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية نقلا عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين، أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بطائرات بدون طيار من طراز 'سويتش بليد'.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، عن مساعدة أمريكية إضافية لأوكرانيا تشمل طائرات بدون طيار.

وذكر المصدران أن تلك الطائرات من طراز 'سويتش بليد' صغيرة تسمى بـ'الكاميكازي' أو 'الطائرات الانتحارية' حيث تحمل رأسا حربيا و تنفجر عند الاصطدام بالهدف.

وبحسب شركة إيروفيرونمينت المنتجة للطائرة فإن الطراز' سويتش بليد 300' يمكن أن يصل إلى هدف على مسافة 6 أميال، في حين أن الطراز' سويتش بليد 600'وهو الأكبر يمكن أن يصيب هدفا على بعد أكثر من 20 ميلا، وأوضحت الشركة أنه يمكن تشغيل الطرازين في غضون دقائق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة