اعلان

«توكلنا على الله».. ماذا قال السيسي في آخر أيام حكم مرسي يوم 30 يونيو؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحتفل البلاد، اليوم الخميس، بذكرى ثورة 30 يونيو، وهو اليوم الذي خرجت فيه فئات مختلفة من المصريين، تعبيرًا عن غضبهم تجاه حكم الرئيس الأسبق المتوفي محمد مرسي.

عرضت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار3، الذي عرض في رمضان الماضي، مشاهد وتفاصيل مثيرة، تزامنت مع الأيام الأخيرة لحكم الرئيس الأسبق المتوفي محمد مرسي، في أعقاب ثورة غضب شعبية انتابت البلاد في 30 يونيو.

«توكلنا على الله»، جملة كررها وزير الدفاع، الفريق عبد الفتاح السيسي، في مسلسل الاختيار، خلال الحلقة قبل الأخيرة، قبيل وبعد اجتماعه بقوى ورموز القوى الوطنية، للتدارس حول حالة الغضب في الشارع.

جاءت مقترحات القوى الوطنية بضرورة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتعطيل العمل بالدستور، وأشار وزير الدفاع ، بحسب الحلقة، آنذاك، إلى رفض الدكتور سعد الكتاتني، القيادي الإخواني، حضور اللقاء الهام مع وزير الدفاع بصحبة رموز القوى الوطنية.

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن ما عرضه المسلسل "هو ما حدث في الواقع في ذلك الوقت"، لافتًا خلال حفل الإفطار السنوي للأسرة المصرية، عما وصفه بـ «التحديات التي واجهتها مصر منذ عام 2011».

أشار الرئيس السيسي، خلال تلك الإحتفالية: «استنفذنا الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات، ولم يكن بمقدور أي رئيس تجاوز تلك الأزمة من عام 2011 إلى 2014، المواطن المصري تحمل الآثار الناجمة عن تنفيذ برنامج طموح وضروري للإصلاح الاقتصادي، وذلك مع إعادة بناء وتطوير البنية التحتية للدولة».

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين في مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونيو، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً