فرحة مشبوهة.. مجاميع طلاب الثانوية العامة لأبناء العائلات في سوهاج تُثير الجدل

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الغضب احتاجت مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تم تداول مجاميع عائلات سوهاج بالصور والنتائج لـ "بعض العائلات" في المحافظة، حيث حصل أبناءها كما هو متداول في الصور على درجات فوق التسعين بالمئة في حين أن هناك انخفاض في مجاميع ونسب النجاح للطلاب في الشعبة الأدبية والعلمية.

مجاميع عائلات سوهاج المرتفعة تثير الجدل

البداية عندما قامت بعض العائلات في محافظة سوهاج بنشر بوستات تهئنة وعبارات فخر لطلبة عائلتها للحصول على مجاميع عالية مما أثار شكوك رواد التواصل الاجتماعي، حول هذه النتائج وطرح التساؤلات كيف كل طلاب العائلة حاصلين على مجاميع مرتفعة. وتسائل الكثيرون حول صحة مجاميع عائلات سوهاج المرتفعة بهذا الشكل الملحوظ.

وحسب المنشورات المتداولة الخاصة بـ مجاميع عائلات سوهاج، حصل أبناء أبو عقيلة بجهينة 35 طالبًا من أبناء عائلة أبو عقيلة على مجاميع بين 85% لـ94 %، بالشعب العلمية والأدبية، بينما حصل 25 طالبًا من عائلة أبو خبر من 80% لـ 95%.

وحصلت عائلة أبو زهاد 25 طالبًا من أبنائها على مجموع 85% لـ97%، وحصل 26 طالبًا من عائلة الضبع منهم على مجموع فوق 90%، وأولاد سالم بدار السلام ، 48 طالبًا منها على مجموع يقترب من 92%.

نتيجة الثانوية العامة 2022

مجاميع عائلات سوهاج

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

مجاميع عائلات سوهاج وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من المجاميع المرتفعة لأبناء تلك العائلات، مشيرين إلى أنه هناك شبهة غش جماعي لتلك اللجان، لأنه من المستحيل أن يكون أبناء العائلة الواحدة جميع بنتائج شبه موحدة ومتقاربة.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وإيليكت (2-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة)| جووووول الونش