اعلان

اختفاء غامض للقطط في عيد الأضحى.. هل سافروا لآداء الحج؟

اختفاء القطط في عيد الأضحى
اختفاء القطط في عيد الأضحى
كتب : أهل مصر

هل تختفي القطط في عيد الأضحى؟، سؤال يتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في نفس التوقيت من كل عام بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

يتسائل الجميع أين تذهب القطط التي نراهًا ليلأ نهارًا، أمام كافة محلات الأطعمة أو الجزارةـ أو خلافه تتسول أي شخص يرمي لها، أي شىء من فائض لديه.

القطط تسافر لآداء الحج

ففي بعض الروايات التي يتناقلها النشطاء أن القطط تسافر لآداء فريضة الحج، ودعوتهم على مائدة سيدنا سليمان عليه السلام وهذا أمر غير منطقي وغير قابل للتصديق، من ضمن الخرافات التي انتشرت كثيرًا بين المجتمعات الإسلامية على مستوى العالم.

القططالقطط

الجن يخطف القطط

وفي أقاويل أخرى ترجح أن الجن يخطف القطط أو بعضهم لأنهم من اتباع الجن، والجن يتمثل بهم، ويستخدمهم في العديد من الأمور التي يسخرون لها.

القططالقطط

ومن أكثر الإجابات المقنعة على هذا السؤال، حسب ما فسره علماء الدين أن هو ما جاء في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله، فإنها رأت ملكاً، وإذا سمعتم نهاق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان، فإنها رأت شيطانًا).

الحالة العصبية للقطط تُبعدهم عن أماكن الذبح

ويفسر البعض أن السبب المنطقي في اختفاء قطط عيد الأضحى المبارك، هو الحالة العصبية للقطط وغريزة الذبح، مما جعلها تهرب من تضحيات المسلمين الدموية في أول أيام عيد الأضحى.

القططالقطط

القطط تختفي احترامًا للملائكة

وفي روايات أخرى قيل أن اختفائها ربما يكون احتراما وتقديرا لهيبة الملائكة، وقيل أيضا أن اختفائها، خوفًا على أرواحها من القبض عليها، من قبل الملائكة، كما قيل أن اختفائها أيضًا بسبب إلا يعترضون ملكًا مكرمًا مكلفًا بأمر من عند الله.

القططالقطط

رأي علماء الدين في ظاهرة اختفاء القطط في عيد الأضحى

نفى عدد من رجال الدين، خلال تصريحات إعلامية، هذا الأقاويل، مؤكدين أنه خلال عيد الأضحى المبارك، لا توجد أي مظاهر اختفاء للقطط أو الكلاب من الشوارع والمنازل، مما يعد ردًا واضحًا على سؤال أين تذهب القطط في عيد الأضحى؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً