اعلان

نبوءة أشعياء هدفها مصر.. «السوشيال ميديا» بعد حديث نتنياهو عنها: «فوقوا يا ناس»

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

نبوءة أشعياء، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، غضبًا بعد حديث رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في خطابه التحريضي، على تحقيق نبوءة أشعياء.

وقال نتنياهو في حديثه الموجه للمواطنين الإسرائيليين أمس الأربعاء: «أدعوا جميع المواطنين لحمل السلاح، وسوف نحقق نبوة أشعياء للخلاص فنحن أهل النور وهم أهل الظلمة».

نص نبوءة أشعياء

ها هُوَ الرَّبُّ قَادِمٌ إِلَى مِصْرَ يَرْكَبُ سَحَابَةً سَرِيعَةً، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ فِي حَضْرَتِهِ، وَتَذُوبُ قُلُوبُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ. وَأُثِيرُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ فَيَتَحَارَبُونَ، وَيَقُومُ الْوَاحِدُ عَلَى أَخِيهِ، وَالْمَدِينَةُ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالْمَمْلَكَةُ عَلَى الْمَمْلَكَةِ، فَتَذُوبُ أَرْوَاحُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ، وَأُبْطِلُ مَشُورَتَهُمْ، وَتَنْضُبُ مِيَاهُ النِّيلِ وَتَجِفُّ الأَحْوَاضُ وَتَيْبَسُ. وتُنْتِنُ الْقَنَوَاتُ، وَتَتَنَاقَصُ تَفَرُّعَاتُ النِّيلِ وَتَجِفُّ'

ماهي نبوءة أشعياء

ونبوءة أشعياء، التي تحدث عنها بنيامين نتنياهو أمس، موجودة في العهد القديم، وبحسب معتقد اليهود، تحقق هذه نبوءة يهوه (النبي إيشفا)، التي تدعو اليهود، من أجل معركة “هرمجدون”، ويجبرون المسيح على الخروج في الأرض، ويعتقد الصهاينة تحقيق النصر عن طريق معاندة الذات الإلهية، على حسب زعمهم -حاشا لله سبحانه وتعالى عما يصفون.

غضب واسع على السوشيال ميديا بسبب نبوءة أشعياء

ولاقى خطاب نتنياهو المتلفز، غضب واسع بين رواد السوشيال ميديا، ورصدت «أهل مصر» في التالي ردود رواد مواقع التواصل الاجتماعي على حديث نتنياهو بشأن نبوءة أشعياء كالتالي:

فمن جانبها قالت إحدى رواد موقع تويتر: «نبوءة أشعياء هي خراب مصر وجفاف النيل وانتصار اليهود وتكوين دولة من آشور 'العراق' لمصر مبنية على عبادة إله واحد 'إله بني إسرائيل'.

الملخص أن الي بيحصل ملوش علاقة بالثأر من المقاومة، اللي هو واضح لأي طفل بس مش واضح لسكان تويتر، إسرائيل دولة ثيوقراطية»

بينما قال متابع آخر ، ويدعى محمد فارس فوقوا يا ناس فوقوا القصة والله أكبر مما نتخيل ، الفتن بين المصريين والخراب وجفاف النيل من صميم النبوءة وده سبب تدخلهم وتمويلهم للسد في إثيوبيا ، هما العدو الأبدي واللي بيحصل ده كله مخطط لإن مصر عندهم سقوطها هو تحقيق نبوءة ملكهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو