اعلان

مراجهة نهائية ولا ماتش كورة.. القصة الكاملة لواقعة مدرس الجيولوجيا

مدرس الجيولوجيا
مدرس الجيولوجيا
كتب : أهل مصر

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي، الساعات الأخيرة، حالة من الجدل الشديد، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لأحد مدرسي مادة الجيولوجيا بعد أن قام باستئجار صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر لإعطاء دروس خصوصية بالصالة صباح اليوم.

ويرصد «أهل مصر» خلال التالي التفاصيل الكاملة للواقعة من بدايتها:

مراجعة نهائية بطعم ماراثون رياضي

ظهر مدرس الجيولجيا داخل الاستاد، وسط ترحيب شديد من طلاب الثانوية العامة المتواجدين في المكان، حيث كان حضور الطلاب بمثابة جماهير لإحدى المباريات، الأمر الذي أثار سخرية المتابعين.

أخذ الأمر شكلًا غريبًا يشبه افتتاح مباراة بين فريقين رياضيين، وسط وجود عشرات الكاميرات، بالإضافة إلى الإضاءة والموسيقى وديكورات المكان، التي تتماشى مع أجواء البطولات والمباريات.

الشباب والرياضة تصدر بيانًا بشأن مدرس الجيولوجيا

بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا، أكدت خلاله أنه تم إحالة المسئولين عن صالة حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر للتحقيق، ووقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

ووفقًا لبيان الوزارة، فإن قرار الإحالة للتحقيق وإيقاف المسؤولين جاء ذلك علي إثر السماح لمعلم جيولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة صباح اليوم، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، لكن دون الرجوع للوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور.

عمرو أديب يسخر من مدرس الجيولوجيا

ومن جانبه سخر الإعلامي عمرو أديب، من فيديو متداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة ليلة الامتحان بإحدى صالات 6 أكتوبر، قائلاً: «ستاد ملك الدولة.. أنوار ومزيكا، ده أسطورة ولا كأنه شيكابالا».

وطالب عمرو أديب، خلال برنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، وزير الشباب والرياضة بتحويل كل المسؤولين عن القاعة للتحقيق بسبب تأجير القاعة لأحد المعلمين، متسائلاً: «أخبار وزير التعليم إيه»، لافتاً إلى أن 4 آلاف طالب حضروا المراجعة.

وأضاف:' الطالب الواحد يدفع 300 جنيه، أي أن تكلفة الحصة يعني مليون و200.. توم كروز مابيخدهاش'.

وتابع:' زي ما بتعملوا دعم نقدي للتموين اعملوا دعم نقدي للتعليم.. ياخدوا فلوس ويروح يدفعها في السنتر»، متابعا: «طالب مين هو ده تعليم.. البيان الحقيقي لازم يجي من وزير التعليم'.

النيابة العامة تخلي سبيل مدرس الجيولجيا

وفي صباح اليوم الإثنين، أخلت نيابة أكتوبر سبيل مدرس الجيولوجيا، الذي جمع الآلاف من طلاب الثانوية العامة في صالة ألعاب حسن مصطفى، لتقديم المراجعة النهائية في مادة الجيولوجيا قبل الامتحانات، بضمان محل إقامته.

وحققت النيابة مع المدرس، موجهة له تهمة جمع الطلاب من أجل الدروس الخصوصية في مكان مفتوح وعدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 19-6-2024 والقنوات الناقلة