اعلان

«التعلم» تنشر كاميرات داخل الفصول.. وأولياء أمور: لازمتها إيه؟

 الطلاب في المدارس
الطلاب في المدارس

سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور والطلاب، بعد توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، بتفعيل الكاميرات داخل الفصول الدراسية، إضافة إلى تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل بداية من العام المقبل.

تركيب كاميرات مراقبه داخل الفصول

وتساءل عدد من أولياء الأمور حول دور هذه الكاميرات داخل الفصول، وقال محمد عبد الرحمن، أحد أولياء الأمور: «أيه لزمتها في الفصل المهم الطلاب يرجعوا للمدارس الأول ولازم يتم التركيز على المشكلات الأساسية الأول قبل مراقبة الطلاب».

وأضاف خالد بدر، أحد أولياء الأمور: «فكره جيدة إذا تم التنفيذ بالشكل الصحيح وتفعيل الدور الرقابي حتى يتلزم المعلم قبل الطالب».

أهمية الكاميرات داخل الفصول الدراسية

وعلق الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج، والخبير التربوي، على قرار تركيب الكاميرات داخل الفصول، بأن الوزير بدأ في وضع الضوابط وتنفيذ بعضها لأن التعليم قضية مجتمع وليست وزارة، وتركيب الكاميرات في الفصول تساعد في ضبط المعلمين أولا قبل الطلاب، ودور المدير والمدرس الأول والقيادات التعليمية.

وأضاف الخبير التربوي في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن تركيب الكاميرات في الفصول، تعطي الصورة الحقيقة المدارس، وتعد الخطوة الأساسية التي يترتب عليها انضباط شامل في العملية التعليمية، للقيام المعلم بواجباته والتزام الطلاب والمتابعة السليمه من القيادة داخل المدرسة.

انضباط العملية التعليمية

وأكد أن ذلك القرار يحتاج إلى دعم من رجال الأعمال والمجتمع المدني، والإعلام، حتى تنجح هذه الفكره، مشيرا إلى أنه لا بد أن نعيد للمدرسة قدسيتها، والمدرسة معلم إذا انضبط المعلم حضر الطالب، مستطردا: «نحن نعيش في فوضى التعليم لا متابعة ولا رقابة، ويجب اتخاذ إجراءات جديدة لعودة الهيبة للمدرسة مرة أخرى ونرتفي بالتعليم في مصر».

وكان الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه بأهمية تفعيل الكاميرات بالفصول الدراسية جنبًا إلى جنب، مع تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.

كما شدد على ضرورة وضع كل إدارة تعليمية خطة مقترحة متكاملة؛ لمواجهة الكثافة الطلابية وفقا لظروف وطبيعة الإدارة، لدراستها.

واستمع وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمحافظات، المقترحات حول مواجهة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول، حيث حرص الوزير على الاستماع للآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

وشدد الدكتور محمد عبداللطيف أنه يعتزم اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة جميع الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، وإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (1-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة)| جوووووول إمام عاشور