رسالة علاء مبارك وغضب رواد التواصل.. القصة الكاملة لهدم مقابر الإمام الشافعي

هدم مقابر الإمام الشافعي
هدم مقابر الإمام الشافعي

كالنار في الهشيم، تداول رواد التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية مجموعة صور ادعوا خلالها أنها صورًا لهدم قبر الإمام الشافعي.

وببحث 'أهل مصر' عن تفاصيل القصة وأسباب تداول هذه الصور وجدنا أن الصور عبارة لمجموعة مقابر في منطقة الإمام الشافعي، وليست قبر الإمام الشافعي رحمة الله عليه؛ لأن قبر الإمام الشافعي يتواجد 'داخل مسجد' وهذا المسجد لم يظهر في الصور المتداولة.

الصور المتداولةمسجد وقبر الإمام الشافعي

سر تداول صور هدم مقابر الإمام الشافعي

وبدأت شرارة تداول صورهدم مقابر الإمام الشافعي بعدما أعلن علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، عن إزالة مدافن عائلة ثابت، عائلة والدته سوزان مبارك، في الإمام الشافعى، وأنه سيتم نقل رفات موتى الأسرة مع إزالة المدفن.

وخلال منشور عبر صفحته الرسمية على 'تويتر' بتاريخ 1 أكتوبر قال نجل الرئيس الأسبق: 'أمر محزن ومؤلم على النفس أن يتم نقل الرفات، وإزالة مدافن تجاوز عمرها 120 عامًا، ومدافن عائلة ثابت بالإمام الشافعي من ضمن مدافن أخرى يتم نقل رفات الموتى للأسرة غدًا مع إزالة المدفن'.

وتابع 'مبارك': 'شيء محزن ومؤلم على النفس أن يتم نقل الرفات وإزالة مدافن تجاوز عمرها المئة وعشرون عاما من أجل عمل مشاريع توسعية دون أي مراعاة لحرمة الموتى'.

وعلق أحد النشطاء على رسالة علاء مبارك قائلًا: 'أنت مش أحسن من كل الناس اللي نقلت المقابر بتاعتها'، ليرد نجل الرئيس الأسبق قائلا: 'محدش قال إني أحسن هم أفضل وأحسن بكثير.. أنا أتحدث عن الموقف'.

هدم مقابر الإمام الشافعي

ومع استمرار هدم مقابر الإمام الشافعي خلال هذه الأيام تداول رواد التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور بكثافة، معبرين عن غضبهم من هدم تاريخ مصر.

الصور المتداولةهدم مقابر الإمام الشافعي

الصور المتداولةهدم مقابر الإمام الشافعي

وقالت إحدى رواد التواصل الاجتماعي في منشور عبر صفحتها الرسمية بفيس بوك: 'مين في العالم بيهد تاريخه المعماري ويجرفه بالشكل ده؟!'.

الصور المتداولةهدم مقابر الإمام الشافعي

وقالت أخرى: 'قبر سُلطان العُلماء، بائِع المُلوك والأُمَراء، قاضِي القُضاة، شيخُ الإسْلامـ العزُّ بن عبد السَّلام السُلمي الدّمشقي الشّافعي

في القاهرة'!!!.

الصور المتداولةهدم مقابر الإمام الشافعي

قرار الإسكان بحذف مدافن بالقاهرة من المباني المميزة

الجدير بالذكر أن وزير الإسكان شريف الشربيني وافق على اعتبار مجموعة من المدافن داخل نطاق حي الخليفة والمقطم خارج سجل المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، ومن أهمها (مدفن الشاعر ووزير الحربية الأسبق محمود سامي البارودي، وحوش الفريق إسماعيل سليم باشا، وحوش عائلة ذو الفقار، وحوش عائلة العظم السورية، ومدفن وحوش عائلة ثابت).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة (0-2) في الكلاسيكو بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للبارسا