اعلان

بعد إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية.. أولياء أمور: طارق شوقي ريح قلبنا.. وبرلمانية: قرار الوزير عادل

فرحة عارمة بين أولياء الأمور لإلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية
فرحة عارمة بين أولياء الأمور لإلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية

سادت حالة من السعادة والارتياح بين أولياء الأمور، عندما أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس، حزمة قرارات تخص الطلاب وكان من ضمن هذه القرارات إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية للطلاب، واستبدالها بمشروع بحثي، وتخفيف المناهج حيث يتوقف المنهج حتى يوم 15 مارس وهو بداية تعليق الدراسة، وبثت هذه القرارات الهدوء والطمأنينة فى قلوب أولياء الأمور، بعد أن كانوا يشعرون بالقلق من إجراء الامتحانات فى ظل هذه الظروف من أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث عبرت "هند.م" ولي أمر أحد الطلاب بالصف الثالث الإعدادى عن سعادتها بقرار وزير التعليم وإلغاء أمتحانات الفصل الدراسى الثانى قائلة" هو دا القرار الصح لمصلحة الطلاب لأنى الظروف صعبة جدا لإجراء امتحانات ووزير التعليم ريح قلوب كتير من أولياء الأمور".

وأضافت "وفاء" ٤٠ عاما ولي أمر طالبة بالشهادة الإعدادية لتوضح أنها كانت تنتظر هذا القرار منذ تعليق الدراسة، لأن الطلاب وأولياء الأمور يعيشون حالة من الهلع بسبب كورونا، وثانيا بسبب الامتحانات والمناهج التى لم يتم استكمالها، حيث قالت "كنا في حيرة بسبب المناهج التى لم يتم دراستها بسبب تعليق الدراسة وتخفيف المنهج فى مصلحة كل الطلاب"، وأعربت وفاء عن احترامها لوزير التعليم بإصداره قرارا بإلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية.

وفى هذا السياق قالت منى أبو غالي مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم " أنه بعد الإفصاح عن حزمة القرارات المتعلقة بالطلبة لجميع المراحل تنفس أولياء الأمور والطلبة موجهين الشكر لوزير التربيهة والتعليم الدكتور طارق شوقي ، فجميع ما تم اتخاذه يصب في مصلحة الطالب ومراعاة لما تعرض له جميع الطلبه خلال الفترة الأخيرة ، وأنا شخصيا رحبت جدا بموضوع الأبحاث، وأتمني ولي الأمر والطالب يهتموا جيدا بالبحث لأن ذلك يساعد الطلبة علي البحث جيدا ودراسة ما يقوم به من بحث وفهم .

مشيرة عن الابتعاد عن فكرة ( كوبي _بيست) لأنها مضرة جدا ولا تفيد ولن يحصل الطالب وقتها علي درجات أو تقديرات مناسبة فلكل مجتهد نصيب، وأن القرار بإعادة استكمال المناهج التي تم تأجيلها للعام التالي تصب في مصلحة الطالب، لأن المناهج تراكمية ولابد أن يعرف الطالب ما سبق حتي يتمكن من فهم ما سيأتي عليه.

وقد عبرت فاطمة فتحي أدمن جروب معا نطور تعليمنا عن سعادتها بقرارات وزير التعليم قائلة" أن قرار الوزير بإلغاء امتحان الشهاده الإعدادية والاكتفاء بعمل أبحاث قرار صائب في هذا الوقت ورفع العباء عن كاهل كل ولي أمر ، وأن قراره بالأمس لقي الكثير من الاستحسان بل قوبل بالفرحه من الطلبة وأهلهم أيضا وأظهر مدى حرص الوزارة علي صحة الطالب وأنها تأتي في أولوياتها وإن قرارات الأبحاث ماهي الا للتأكد من استكمال الطالب لدراسة المحتوى عن بعد.

وتابعت " فتحي" أن بهذه القرارات كسر الدكتور طارق شوقي، حاجز الرعب الذي كان يتملك جميع الأهالي لنزول أولادهم لتأدية الامتحانات في ظل ظهور فيروس كورونا.

وعلقت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان أن الشهادة الإعدادية مرحلة فاصلة للطالب فى تحديد مستقبله، وأن قرار وزير التعليم عادل إلى حد كبير ، وذلك لاعتماده نتيجة الفصل الدراسي الأول بجانب المشروع البحثي؛ فأصبح المشروع ليس هو الأساس لكي لا يعتمد الطلاب على أن يقوم أحد بعمل البحث فقط .

وقد أضافت " نصر" أن على الطالب أن يستغل فرصة التعليم عن بعد فى تطوير معلوماته، ومشاهدة القنوات التعليمية التى أعلن عنها الوزير طارق شوقى.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن القرارات التى صدرت بخصوص سنوات النقل والشهادة الإعدادية، هى قرارات استثنائية بسبب ظروف هذا العام؛ ولكن لا تطبق فى الأعوام المقبلة وسوف يتم استرجاع عمل الامتحانات لهذه السنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح