اعلان
اعلان

في أسبوع الحسم.. مناطق وقرى بـ10 محافظات تحت العزل الكامل بسبب كورونا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك عدة قرى ومناطق في 10 محافظات تم عمل حجر صحي لها قبل أن تتحول لأماكن عدوى مجتمعية في القرية بالكامل أو المجتمع، وذلك لتكون تحت إشراف وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وفيها يتم رفع درجة الوعي عند الأفراد بعدم الخروج وتقليل الزيارات واتباع إرشادات العزل الذاتي لمدة 14 يوما، وتساعد وزارة الداخلية في تأمينهم ومنع خروجهم، فيما توفر لهم وزارة التضامن الاجتماعي الاحتياجات المعيشية ووزارة التنمية المحلية تساعد وزارة الصحة في تطبيق إجراءاتها لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا إلى أماكن أخرى ونطاق أوسع.

وقال الدكتور مجاهد، إنه تم إجراء عمليات عزل لبعض القرى في عدد من المحافظات، يصل عددها إلى 10 محافظات منها البحر الأحمر والمنيا والمنوفية وبورسعيد وغيرها من المحافظات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك حالات متفرقة في مناطق معينة وأن الحجر الصحي لا يعني انتشار الوباء، فهناك محافظة بها قريتين أو ثلاثة، وتزيد القرى أو تقل كل ساعة خلال فترة الـ 14 يوم حجر صحي، موضحًا أنها ليست جميعها قرى ولكن منها مناطق أقل من القرية، موضحًا أنه يتم إقامة حجر صحي للمتواجدين في تلك البؤر المصابة بكورونا، أو في القرى ويتم إجراء عزل كامل لتلك القرى كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، وهو إجراء تم إتباعه في عدة محافظات ونجح بشكل كبير.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ذكرت أن أمس هو بداية الأسبوع السابع لانتشار فيروس كورونا، موضحة أنه أسبوع الحسم ويتم فيه تحديد مدى انتشار فيروس كورونا، مناشدة المواطنين بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة والبقاء في المنزل.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن '105'، و'15335' لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً