اعلان

أدعية في القرآن الكريم يستحسن للمسلم أن يدعو بها

أهل مصر
دعائ33.jpg
دعائ33.jpg

من أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن : (رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا). ومن من أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن : (رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني).

ادعية في القرآن الكريم

ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (رب أنزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين).[٣] (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من الخير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا).

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري

ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن : (اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر).ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها).

ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمنأدعية للوالدين والأبناء من القرآن والسنة جاءت في القرآن والسنة النبوية مجموعة من الأدعية للوالدين والأبناء، منها ما يأتي: (رب ارحمهما كما ربياني صغيرا). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن

ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن : (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن

ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم* ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم). ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من الخير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا).

ومن أدعية القرآن الكريم التي وردت في المصحف الشريف أن يقول المؤمن (اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر).

إقرأ أيضاً