اعلان

دعاء الجمعة الثالثة من شوال .. لطلب المغفرة وصيام آخر أيام البيض

دعاء الجمعة الثالثة من شوال
دعاء الجمعة الثالثة من شوال

دعاء الجمعة الثالثة من شوال, والتي توافق ميلاديًا 5 مايو 2023، إذ تعتبر يوم الجمعة من أيام الأعياد للمسلمين، والتي يحرص عليها الكثيرين في الإكثار من الدعاء والإكثار من الأذكار، ولأجل ساعة الاستجابة يحرص المسلمون على البحث عن الأدعية المستجابة في يوم الجمعة.

ولأجل ترديد دعاء يوم الجمعة في ساعة الاستجابة نقدم خلال السطور التالية ما يمكنك قوله وفعله في يوم الجمعة، وخاصة أنه يوافق يوم الجمعة النصف من شوال، أي 15 شوال 1444، لذا يغلب على المسلمون الصيام في هذا اليوم، بناء على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم لصيام الأيام البيض من شوال.

الجمعة الثالثة من شوال

يوافق اليوم الجمعة الثالثة من شوال وهو اليوم النصف من شهر شوال 1444، ويقبل المسلمون على صيام الأيام البيض والتي بدأت منذ يوم الأربعاء بتاريخ 13 شوال 1444، ويوم الخميس 14 شوال، وآخر الأيام البيض اليوم الجمعة 15 شوال.

ولأجل ذلك نقدم إليكم دعاء الجمعة الثالثة من شوال 1444، مكتوبة لترديدها في وقت الاستجابة يوم الجمعة، وهذا بناء على اتفاق العلماء أنها بين صلاة العصر وصلاة المغرب، إذ يمكنك ترديد ما تشاء من الأدعية، وإليك الأدعية المحببة المساعدة لأخذ ثواب هذا اليوم.

دعاء الجمعة الثالثة من شوال

يمكنك ترديد الأدعية التالية والتي تناسب ما تتمناه من دعاء للميت وغيره من الأدعية، إليك نص دعاء الجمعة الثالثة من شوال:

'اللهم في ثالث جمعه في شوال يا رب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وادفع عنا كل هم وغم و بلاء اللهم اجعلها جمعة خير لنا ولكم. يا أجل من كل جليل , يا أكرم من كل كريم , وياء أعز من كل عزيز أغثني يا غياث المستغيثين'.

دعاء صيام 6 شوال

'اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء. –اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي'

دعاء للميت في شهر شوال

'اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير'.

دعاء الجمعة الثالثة من شوال دعاء الجمعة الثالثة من شوال

دعاء الجمعة الثالثة من شوال لطلب المغفرة

يمكنك ترديد هذه النصوص المناسبة لطلب المغفرة من ضمن دعاء الجمعة الثالثة من شوال:

اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.. اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء