اعلان

دعاء الجمعة الثانية من شوال.. إليك أذكار تغفر لك الذنوب وإن كانت مثل زبد البحر

دعاء الجمعة الثانية من شوال
دعاء الجمعة الثانية من شوال

دعاء الجمعة الثانية من شوال, والتي توافق 28 إبريل 2023، ويوافق هجريًا 8 شوال 1444، إذ يزداد البحث عن دعاء يوم الجمعة والتي تعتبر عيد أسبوعي للمسلمين وموسم لتقبل الطاعات لما فيه من ساعة استجابة.

يهتم المسلمون خلال يوم الجمعة بترديد الأدعية، ويبحثون عن نص دعاء مستجاب لتسهيل عليهم ذكر الله، وهذا لكون يوم الجمعة من الأيام المفضلة في القرآن والسنة، وخلال السطور القادمة تعرف على أهم الأذكار والعبادات في يوم الجمعة الثانية من شوال التي تزيد من الحسنات والثواب.

بث مباشر لـ دعاء يوم الجمعة الثانية من شوال:

يوم الجمعة الثانية من شوال

يمكنك في يوم الجمعة الثانية من شوال بجانب ترديد الأدعية أن تردد الأذكار التالية:

- ترديد سبحان الله وبحمده ( 100 مرة ) صباحًا ومساءً، يغفر له خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير (100 مرة) يوميًا كتب له الله ثواب عدل عشر رقاب و100 حسنة ومحو 100 سيئة، وحماه من الشيطان في يومه حتى يمسى.

- سبحان الله العظيم وبحمده عدد خلقه، سبحان الله رضا نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحانه الله مداد كلماته (3 مرات صباحًا – 3 مرات مساءَا)

- سبحان الله عدد ما خلق في السماء، سبحان الله عدد ما خلق في الأرض، سبحان الله عدد ما خلق بينهما، سبحان الله عدد ما هو خالق، والحمد لله مثل ذلك، ولا إله إلا الله مثل ذلك، والله أكبر مثل ذلك، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

- الإكثار من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، بأي صيغة، إليك الصيغة الإبراهيمية وهي: اللهم صل على محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

- الإكثار من التسبيح وهي ( سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر).

- الإكثار من الحوقلة (لا حول ولا قوة إلا بالله) أو بنصها الشامل (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر).

دعاء الجمعة الثانية من شوال دعاء الجمعة الثانية من شوال

ساعة الاستجابة يوم الجمعة

أخفى الله تعالى تحديد ساعة الاستجابة يوم الجمعة وذلك ليسعى العبد إلى الدعاء والذكر أطول وقت ممكن، ورجح علماء الدين أنها ساعة بين صلاة العصر حتى صلاة المغرب، وهناك من يرجحها أنها آخر ساعة قبل صلاة المغرب.

ولأجل الحصول على ثواب والفوز بها، يمكنك ترديد الأذكار وزيادة الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وترديد الادعية بما تحب والأقرب إلى قلبك، الأهم أن تستحضر قلبك أثناء الدعاء.

دعاء الجمعة الثانية من شوال دعاء الجمعة الثانية من شوال

دعاء الجمعة الثانية من شوال

إليك نص دعاء الجمعة الثانية من شوال، لتيسير ترديد الأدعية اليوم في ساعة الاستجابة، إليك نص دعاء يوم الجمعة مكتوب من السنة النبوية:

- اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

- اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره

- اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- للهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

- اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

- اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.

- اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

دعاء الجمعة الثانية من شوال دعاء الجمعة الثانية من شوال

يقبل الكثيرين على البحث عن دعاء الجمعة الثانية من شوال، وهذا للحصول على ثواب اليوم، وكانت هذه الادعية من أهم الادعية التي ذكرت في السنة النبوية ورددها الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أكدت دار الإفتاء في فتوى سابقة لها أن المسلم يمكنه الدعاء كما يشاء وبما هو أقرب إلى قلبه، الاهم هو استحضار القلب عند الدعاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً