اعلان

أزهري: الحج فرض على القادر المستطيع.. ولو مش رخيص متطلعش

الحج 2024
الحج 2024

قال الشيخ إبراهيم رضا من علماء الأزهر الشريف، إنّ الحج فريضة على القادر المستطيع، وهو ما يعني استطاعة مالية وبدنية، ولكن ما يحدث أنّ ثمة خطابا متشددا في الشارع المصري وصل بنا إلى درجة من اللامعقولية.

وأضاف "رضا"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة "المحور": "منذ أيام كتبت منشورا وقلت يا جماعة افهموا الدين فهما صحيحا، الحج فرض على القادر المستطيع، فتعرضت للسباب والطعن والتشكيك والنيل مني.. الحج فرض على القادر المستطيع، والحج لو مش رخيص متطلعش".

وتابع: "كثيرون هاجموني، وهو ما يؤكد أننا لسنا بخير ولسنا متدينين، هذا التدين مزيف بعيدا عن هدي نبينا، يقولون اجعلوا الحج أرخص، ونقول إن الحج على قدر المستطيع، وبالتالي، هناك حملة مفادها أنه يجب أن يخرج الناس للحج مهما كان المصير، وبعدما حصل الذي حصل في موسم الحج هذا العام لم يعد هؤلاء الذين سبوني يتحدثون، ولكن حدث ذلك بعد سقوط ضحايا وموتهم بسبب درجات حرارة تجاوزت 60 درجة مئوية، وبالتالي، فنحن في حاجة إلى إعادة النظر في منظومة الفكر الديني، والذين يتصدون للخطاب الديني على الفضائيات ليس لهم قدرة على الحديث عن صحيح الدين، فهم يتحدثون عبثا، ويتحدثون فيما لا فائدة من ورائه".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد زيادة البنزين والسولار.. ما هي العوامل المتحكمة بأسعار المحروقات في مصر؟