اعلان

بالخطوات كيفية تسجيل شكوى تكافل وكرامة 2020

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

يزداد البحث في الآونة الأخيرة، من أصحاب المعاشات المستفيدين من الدعم النقدي 'تكافل وكرامة'، عن كيفية تقديم شكوى خاصة ببرنامج تكافل وكرامة، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق بوابة إلكترونية للاستعلام وتلقى ومعالجة شكاوى البرنامج ، والذى يضم حوالي 15 مليون مواطن على مستوى محافظات الجمهورية.

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، بوابة الشكاوي الالكترونية، للحفاظ على أرواح المواطنين من الزحام، والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ويمكن الاستعلام عن قبول معاش تكافل وكرامة عن طريق إدخال الرقم القومي لصاحب كارت برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

تسجيل شكوى في برنامج تكافل وكرامة

أولا: يتم الدخول على رابط وزارة التضامن الاجتماعي، وبعدها كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب الكارت، ثم الضغط على زر استعلام، ذلك في حالة تسجيل شكوى سابقة.

ولكن إذا كنت ترغب في تسجيل شكوى تكافل وكرامة، بعد تسجيل الرقم القومي قم بالضغط على كلمة تسجيل شكوى، وقم بكتابة البيانات ثم الضغط على كلمة تسجيل، وبعدها ستظهر رسالة تم تسجيل الشكوى بنجاح، ورقم الشكوى المقدمة.

رابط تسجيل شكوى برنامج تكافل وكرامة

ويمكن لأصحاب المعاشات تقديم الشكوى من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التضامن، وتقدم لكم 'أهل مصر' الرابط المباشر، اضغط هنـــــا.

وجدير بالذكر، أن وزارة التضامن أكدت أن الهدف من إطلاق البوابة هو سرعة استقبال الشكاوى والبت فيها، علاوة على اتجاه الوزارة لميكنة خدماتها فى ظل جائحة كورونا وتحقيق التباعد الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية