اعلان

أعرف الفئات غير المستحقة لمنحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

صرف منحة العمالة غير المنتظمة
صرف منحة العمالة غير المنتظمة

تعجب الكثير من المواطنين حول عدم حصول عدد من الفئات على منحة العمالة غير المنتظمة للمتضررين من فيروس كورونا، والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باستمرار صرفها حتى نهاية العام، ومع الدخول في الموجة الثانية لفيروس كورونا يظهر تساؤل حول الفئات غير المستحقة لمنحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة مما يبرر عدم وصول رسالة الاستحقاق والصرف لهم على الهاتف المحمول.

الفئات غير المستحقة لمنحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة1- الموظفين.

2- أصحاب المعاشات والدعم النقدي من الدولة.

3- أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية.

4- المتوفين.

5- الأطفال.

6- من يحصلون على منح تأمينية.

7 - من يمتلك سيارتين.

8- من هو شريك في إحدى الشركات.

9- ومن يدرس أولاده في مدارس دولية.

10- من لم يحدث بياناته من جديد.

11- غير المصريين.

12- التجار الذين لديهم سجل تجاري.

13- المقيمين خارج مصر.

14- الأسماء المكررة.

الفئات المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة

كشفت القوى العاملة، أن الفئات المستحقة تتمثل أولا في المتضررين بالفعل من فيروس كورونا المستجد نتيجة عملهم في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعهم بنظام تأميني، ولا يحصلون على معاش.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال 6 أيام، حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل عبر موقعي وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء.

كانت الحكومة فتحت لمدة ستة أيام، بدءا من 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، باب تسجيل البيانات، على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ500 جنيه.

وحذرت وزارة القوى العاملة، من بعض أساليب النصب التي يدبرها بعض الأشخاص بخصوص صرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه، فضلاً عن الأخبار المغلوطة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي من هذه الادعاءات وأساليب النصب، وأي بيانات تنشر على الصفحات الوهمية والتي تنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة، والتي لا تمس الحقيقة بصلة، مشيرةً إلى أن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " facebook" تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية"، وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم