اعلان

موعد بدء امتحانات الدراسات العليا بآداب عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

ازدادت عمليات البحث عن موعد اختبارات الدراسات العليا بجامعة عين شمس، بعد أن أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن انطلاق الامتحانات بعد انتهاء اجازة نصف العام في 20 فبراير الجاري، وبدأت الجامعات في وضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2020 -2021.

ويقدم لكم 'أهل مصر' موعد بدء امتحانات الدراسات العليا بآداب عين شمس، بعد أن حددتها الجامعة، عقب قرارات المجلس الأعلى للجامعات، حتى يتمكن الطلاب من إنهاء الدراسات العليا الخاصة بهم من الدبلومات، والماجستير، والدكتوراه.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا في جامعة عين شمس

- أصل شهادة البكالوريوس

- دفع المبلغ المالي المحدد حسب كل كلية وفتح الملف.

- تقديم شهادة البكالوريوس والماجستير، في حالة التقديم للحصول على درجة الدكتوراة.

- أصل شهادة الميلاد.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- أصل شهادة التويفل.

- عدد 2 صورة شخصية.

- موافقة جهة العمل.

- خطة البحث أصل وصورة عربي بالإضافة الى أصل وصورة إنجليزي.

موعد بدء امتحانات الدراسات العليا بآداب عين شمس

حددت كلية الآداب، بجامعة عين شمس الموعد المحدد لبدء امتحانات الدراسات العليا بالكلية، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر أن ينطلق ماراثون امتحانات الدراسات العليا مع اختبارات الكلية، بعد انتهاء اجازة نصف العام مباشرة في 20 فبراير الجاري.

يذكر أنه، الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أوضح أن هناك بدائل كثيرة أمام طلاب الدراسات العليا، حيث أن كل طالب يستطيع التنسيق مع المشرف على دراسته عن طريق نظام 'أون لاين'، وعمل التعديلات والخطوات اللازمة في الرسالة العلمية دون الحاجة للحضور، في ظل الموجة الثانية من جائحة 'كورونا'.

وأضاف المتحدث باسم التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، بشأن مناقشات الماجستير والدكتوراه، أنها لا تندرج تحت قرار التعليق وأنها مستمرة وفق الضوابط الاحترازية للوقاية من الفيروس، موضحًا أنها من الممكن أن تتم بدون جمهور، أو تتم عبر الإنترنت بعد موافقة اللجنة المحددة للمناقشة، والدكتور المشرف على الرسالة.

WhatsApp
Telegram