اعلان

مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي.. أطول مدة للتمويل تصل 30 سنة

مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي
مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي

مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي حيث كشف المسئولين عن معلومات جديدة عن مبادرة التمويل العقاري الخاصة بمحدودي ومتوسطي الدخل والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لهدف دعم قدرات الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل لتستطيع أن تتملك وحدات سكنية.

حيث وجه الرئيس أمس عدة توجيهات للبنك المركزي ببدء تجهيز وإطلاق مبادرة التمويل العقاري لتكون من مصلحة فئات محدودة ومتوسطة الدخل، وهذا من أجلد دعمهم لتملك الوحدات السكنية عن طريق قروض طويلة الأجل، إليك أبرز المعلومات حول مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي في السطور التالية.

مبادرة التمويل العقاري

أعلن جمال نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم عن المعلومات الأولية عن مبادرة التمويل العقاري بالإضافة إلى تصريحات رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر محمد الأتربي، حيث صرحا بأن ملامح مبادرة التمويل العقاري هي:

1- أطلقت المبادرة لأجل محدودي الدخل والمتوسطة لأجل دعم ورفع مقدرتهم لامتلاك وحدات سكنية.

2- خصص مبلغ قدره 100 مليار جينه مصري من أجل مبادرة التمويل العقاري وهو قابل للزيادة.

3- القروض طويلة الأجل بفائدة متناقصة بنسبة 3%.

4- تصل مدة التمويل إلى 30 سنة.

5- الفائدة المتناقصة تعني ان المواطن الذي سيستفيد من المبادرة سيقوم بدفع الفائدة على المبالغ المتبقية عليه مع خصم المبلغ المسدد.

6- ستقوم المبادرة بمراعاة أن تكون الاقساط شهرية أو ربع سنوية بشرط أن تكون في متناول المواطنين.

7- سيعلن في خلال أيام عن تفاصيل مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي بكافة التفاصيل اللازمة من أجل الحصول على تمويل المبادرة لامتلاك وحدات سكنية.

حيث تعتبر مدة المبادرة 30 سنة والتي تعتبر اعلى مدة عالميا في الفترة الزمنية للتمويل كما أن المتناقصة تفيد المواطنين حيث يسدد المبلغ الذي عليه فقط بدون أي زيادات، كما أن الاقساط تعتبر في متناول المواطنين وعلى حسب قدرتهم المالية، وهذا تبعا لإرشادات وتوجيهات الرئيس السيسي.

WhatsApp
Telegram