اعلان

موعد صيام النصف من شعبان 1442..وفضله كما أخبر النبي

فضل ليلة النصف من شعبان 1441
فضل ليلة النصف من شعبان 1441

يشغل بال الكثير معرفة موعد صيام النصف من شعبان 1442، حيث يحرص العديد على التقرب إلي الله في هذا اليوم المبارك، وقد أخبر النبي محمد صلي الله عليه وسلم، عن فضله، في أكثر من موضع في السنة النبوية المطهرة.

النصف من شعبان النصف من شعبان

موعد صيام النصف من شعبان

يحين موعد الصيام هذا العام، يوم الأحد 28/3/2021، الموافق الخامس عشر من شهر شعبان، وعن الحكم الشرعي في ذلك، أفاد الكثير من الأئمة، بأنه يعد من الأعمال المستحبة الجائزة، حيث ورد عن النبي أنه كان يكثر من الصيام في هذا الشهر، وفقاً لما روي عن السيدة عائشة أَنَّهَا قَالَتْ ' كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصُومُ حَتَّى نَقُولَ لَا يُفْطِرُ وَيُفْطِرُ حَتَّى نَقُولَ لَا يَصُومُ، وَمَا رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ قَطُّ إِلَّا رَمَضَانَ وَمَا رَأَيْتُهُ فِي شَهْرٍ أَكْثَرَ مِنْهُ صِيَامًا فِي شَعْبَانَ'.

فضل الصيام

لصيام هذا اليوم عظيم الأجر والثواب من الله، حيث تسبقه ليلة النصف، وفيها كما ورد عن النبي أن الله يطلع علي ذنوب عباده فيغفر لهم، إلا المشرك والمشاحن، وطالب النبي بإحياء هذه الليلة، فقال' إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها؛ فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له؟ ألا مسترزق فأرزقه؟ ألا مبتلى فأعافيه؟ ألا كذا، ألا كذا..؟ حتى يطلع الفجر'.

النصف من شعبان النصف من شعبان

مناجاة الله

وعلى المسلم مناجاة الله في هذا اليوم لعل الله يتقبل ويستجيب، ومن الأدعية المستحبة الجامعة المناعة: اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة، يا أكرم الأكرمين.

WhatsApp
Telegram