اعلان

موضوع خطبة الجمعة القادمة 26/3/2021

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة

يزداد البحث عن خطبة الجمعة القادمة، حيث تقوم وزارة الأوقاف بتحديد الموضوع الذي يتحدث فيه الأئمة علي المنابر، ويجب علي الجميع الالتزام بتعليمات الوزارة من خلال نص الخطبة الذي يتم نشره، علي الموقع، أو علي الأقل بجوهر الخطبة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة

من المقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق 26/ 3/ 2021 بعنوان ' الحلال بيِّن والحرام بيِّن'، حيث أن هذا الموضوع كما قالت الوزارة يهدف إلى التأكيد على معنيين، الأول هو ضرورة تحري الحلال والتحذير من مغبة الحرام، والآخر هو قضية التحليل والتحريم بين العلماء والجهلاء.

حول الخطبة

وأكدت الوزارة علي أن العلماء طريقهم السعة والتيسير على الناس، من باب أن الأصل في الأشياء الحِلُّ والإباحة، والتحريم لا يثبت إلا بدليل، في حين أن الجهلاء يجعلون من التحريم أصلًا ثابتًا لديهم، وكأن الحِلَّ هو الذي يحتاج إلى دليل فيضيقون على الناس سبل حياتهم، ولاشك أن اختيار مثل هذه الموضوعات للحديث فيها من الأمور المهمة، خاصة وأنه في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة الإفتاء بغير علم، وهو ما ادي الي وجود لبس في بعض المفاهيم.

خطبة الجمعة خطبة الجمعة

إجراءات الخطبة

نبهت وزارة الأوقاف علي جميع الأئمة، ضرورة

ألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق، مراعاة للظروف الراهنة، و الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، عن طريق ارتداء الكمامة، واصطحاب مصلية، ومراعاة التباعد بين المصلين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني