المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موعد شهر رمضان وأفضل دعاء لاستقباله

أهل مصر
موعد شهر رمضان
موعد شهر رمضان

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان 1442، حيث ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم، لصيام نهاره وقيام ليله، واصطفي الله سبحانه وتعالي هذا الشهر الكريم، بنزول القرآن فيه، يقول الحق جل وعلا " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن"، ويعرض لكم " أهل مصر" من خلال التقرير التالي، موعد حلول الشهر، وأفضل أدعية استقباله .

شهر رمضان شهر رمضان

موعد شهر رمضان

من المقرر أن يهل شهر رمضان المبارك هذا العام 1442، يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، ويعمل المسلمون علي استقباله بتزيين الشوارع و المنازل، وتنظيف المساجد، وما إلي ذلك من الأعمال الدينية المستحب فعلها.

دعاء استقبال رمضان

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية، التي كان يرددها عند استقبال شهر رمضان، فقد روي عنه أنه كان يقول عندما يري الهلال "اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله"، وورد أيضا "اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ ".

موعد شهر رمضان موعد شهر رمضان

أدعية مستحبة

- " اللهُّم أهل علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان، وختم الله لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران، اللهمّ بلغنا رمضان بروح أنقى، وقلب أتقى، وعمل أرقى".

- " اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال وأجعلهُ خاتمة لخطايانا وأعنّا على ذكرك وحُسن عبادتك، يارب العالمين".

- " اللهم بلغنا رمضان ، بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه، ويُهذب نفوسنا، ويُطهر دواخلنا، بلوغ رحمه ومغفره وعتق من النار، يا أكرم الأكرمين".