المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021.. 4 أيام بسبب كورونا

أهل مصر
موعد صرف مرتبات شهر إبريل للموظفين بالدولة
موعد صرف مرتبات شهر إبريل للموظفين بالدولة

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 للعاملين في الدولة حيث في العشر الأواخر من الشهر يبدأ الموظفين بالبحث الدائم المتواصل حول موعد صرف مرتبات الموظفين بالدولة، حيث يبدأ صرف المرتبات من قبل وزارة المالية في خلال الأسبوع المقبل ويستمر صرف لمدة 3 أيام الذي يبدأوا من الإثنين 26 إلى يوم الأربعاء 28 أبريل، وفي بيان سابق أصدرته وزارة المالية حول تقسيم العاملين في الدولة على حسب الجهات ومجالات العمل على مدار ثلاثة أيام وذلك لتقرير صرف مرتبات شهر أبريل للموظفين بالدولة جميعهم كل بحسب موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 المحدد بحسب مجال العمل، إليك موعد صرف مرتبات شهر أبريل للموظفين بالدولة 2021.

صرف مرتبات شهر أبريل 2021 من وزارة المالية

قررت وزارة المالية توزيع موعد صرف مرتبات شهر أبريل للموظفين بالدولة على مدار 3 أيام، وذلك للتخفيف وتقليل التزاحم على ماكينة الصرافة وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا ومنع طوابير الانتظار الطويلة أمام ماكينة الصرف كل شهر، وهذا يساهم في الحد من التجمعات، كما أشارت وزارة المالية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على المسافات وتعزيز طرق مكافحة فيروس كورونا المستجد وهذا من خلال تطهير الأيدي وغسلها، كما يساهم هذا التقسيم في التخفيف عن المواطنين.

موعد صرف مرتبات شهر إبريل للموظفين بالدولة

جدول موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021

في بيان سابق لرئيس قطاع الحسابات والمديريات بوزارة المالية طارق بسيوني، قال إن تقسيم مواعيد صرف مرتبات تمت بحبس أعداد الموظفين العاملين بكل جهة وعدد المديريات التابعة لها في المحافظات حيث من المقرر أن يتم التقسيم كما يلي:

- موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 لعدد 33 وزارة وهيئة يوم الإثنين الموافق 26 إبريل.

- موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 لعدد 20 وزارة وهيئة يوم الثلاثاء الموافق 27 إبريل.

- موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 لعدد 13 وزارة وهيئة يوم الأربعاء الموافق 28 إبريل.

- خصص اليوم الرابع إلى بقية العاملين في الدولة ليكون يوم الخميس الموافق 29 إبريل موعد صرف مرتبات شهر إبريل 2021 للموظفين بالدولة الباقيين الغير ملتحقين بوزارات وهيئات تمت صرف رواتبهم في الأيام السابقة.

ويزداد الاهتمام بموعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 خصوصا هذا العام، وذلك بسبب شهر رمضان والمصاريف الضرورية لكل أسرة للتكفل بالأكل والوجبات والكثير من احتياجات شهر رمضان، حيث كلما اقتربت نهاية الشهر كلما أزداد البحث عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 للحصول على الراتب فور توافره، وهذا ما دفع وزارة المالية لتقسيم أيام استلام مرتبات شهر أبريل وهذا للتقليل من التجمعات والتزاحم أمام ماكينات الصرافة.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو 2021

بينما في بيان منشور على موقع وزارة المالية الإلكتروني الرسمي حيث أعلنت فيه أن موعد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو 2021 للعاملين بالدولة، والتي يتم فيها تقسيم الوزارات والجهات الحكومية حيث يصل مواعيد صرف المرتبات إلى خمس أيام وهذا لإعطاء مستحقات العاملين بكافة ماكينات الصراف الآلي بمواعيد مختلفة لتقليل التزاحم، حيث يبدأ موعد صرف مرتبات شهر أبريل في 26 أبريل بينما موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021 من 23 مايو 2021، حيث جاءت إجراءات تقسيم الوزارات في مواعيد صرف المرتبات من ضمن جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد وتيسير على المواطنين للحصول على مستحقاتهم بدون تزاحم مع التخفيف عن كاهلهم الأعباء.

موعد صرف مرتبات شهر إبريل للموظفين بالدولة

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021

بينما تقسيم موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021 كما تم في موعد صرف مرتبات شهر إبريل 2021 بتقسيمة الوزارات حيث كانت التواريخ ما يلي:

- موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021 لعدد 33 وزارة وهيئة يوم الأحد الموافق 23 مايو.

- موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021 لعدد 20 وزارة وهيئة يوم الأثنين الموافق 24 مايو.

- موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021 لعدد 13 وزارة وهيئة يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو.

- خصص اليوم الرابع والخامس إلى بقية العاملين في الدولة ليكون يوم الأربعاء والخميس الموافق 26 و27 مايو موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021 للموظفين بالدولة الباقيين الغير ملتحقين بوزارات وهيئات تمت صرف رواتبهم في الأيام السابقة.

واعتمد وزير المالية الدكتور محمد معيط موعد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو 2021 والتقسيم المخصص للوزارات والهيئات والجهات التابعة التي تمتد إلى 5 أيام منذ شهر مارس السابق.

وسبق تقسيم موعد صرف مرتبات الشهر على الوزارات كما يلي:

- اليوم الأول موعد صرف المرتبات:

لوزارات الصحة - التضامن الإجتماعي - النقل - التموين - الاتصالات - القوى العاملة - الانتاج الحربي - الهجرة وشؤون المصريين بالخارج - قطاع الاعمال العام - الأوقاف - شؤون مجلس النواب - الثقافة - الإسكان - الآثار - التجارة والصناعة.

- اليوم الثاني موعد صرف المرتبات:

لوزارات التعليم العالي والبحث العلمي - التنمية المحلية - الكهرباء - التخطيط والتنمية الاقتصادية - الاستثمار - التعاون الدولي.

- اليوم الثالث موعد صرف المرتبات:

لوزارات التربية والتعليم - الموارد المائية والري - الزراعة واستصلاح الأراضي - الشباب والرياضة - المالية.

ولكن هذا التقسيم تغير في موعد صرف مرتبات شهر إبريل لزيادة عدد أيام صرف المرتبات إلى 4 إلى 5 أيام وهذا تخفيفا أكثر في ظل الجائحة المستمرة فيروس كورون، ومن ضمن جهود الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.